web analytics

تعرف على حلم مارادونا الذي انتهى بعد 20 عاماً بشكل محبط

شهد يوم الأربعاء الماضي الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، إنتهاء الحلم الذي ظل يراوده لمدة 20 عاما بشكل محبط أو على الأقل ذلك وفقا لماردونا نفسه بعد تصريحاته امس لقناة فوكس سبورت خلال تواجده في دبي.

فالأسطورة الأرجنتينه أوضح بأنه ظل يحلم منذ إعتزاله بأن يعود مرة أخرى للأرجنتين لقيادة ناديه الأرجنتيني بوكا جونيوز وكان يرى أن حلمه كان يمكن تحقيقه مؤخرا بعد إقالة المدرب الأرجنتيني رودولفو اروابارينا وذلك بعد سوء نتائج الفريق في بداية الدوري.

«عمري الأن 56 عاما، أعتقد بأن هذه هي نهاية حلمي»

ويرى مارادونا، بأن حلمه لم يعد ممكنا بعد أن قرار النادي بتعيين لاعب بوكا جونيورز السابق جييرمو باروس سكيلوتو، حيث يرى الأسطورة الأرجنتينه بأن عمره الأن لم يعد يصب في صالحه ولن يتيتح له فرصه في المستقبل لقيادة بوكا جونيورز.

يذكر أن مارادونا، كان إعتزل عام 1997 ولينتهي مشواره مع البوكا وكان هذا هو العام نفسه الذي شهد وصول جييرمو باروس سكيلوتو إلى بوكا جونيورز وليبدأ مشوار إستمر لمدة 10 سنوات مع بوكا جونيورز ونجح خلالهم في تحقيق أكثر من 10 ألقب مع النادي الأرجنتيني.

مارادونا المدرب

حلم مارادونا في تدريب بوكا جونيورز ولكنه سبق له تحقيق حلمه في تدريب المنتخب الأرجنتيني خلال عام 2008 ولمدة عامين، وقاد المنتخب الأرجنتيني في 19 مباراة من بينهم 5 مباريات في كأس العالم 2010، ولم تشهد فترة إدارة ماردونا للمنتخب الأرجنتيني نجاحات تذكر سوى التأهل لكأس العالم بعد مشوار صعب للغاية في التصفيات كان يشهد إقصاء الأرجنتين ولكن الفوز في أخر مباراتين ضمن للتانجو التأهل لكأس العالم 2010.

فالمنتخب الأرجنتيني تعرض لثاني أكبر هزيمه له خلال تلك الفترة أمام بوليفيا بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، ثم الخروج من كأس العالم بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.

ولم يستطع مارادونا تحمل ضغط الإعلاميين خلال فترة تواجده كمدرب للمنتخب الأرجنتيني فتسببت تصريحاته القويه ضد الإعلامين في إيقافه لمدة شهرين من قبل الإتحاد الدولي بقيادة بلاتر الذي دائما ما يصفه مارادونا منذ ذلك الوقت وحتى الأن بالمجرم.

وعاد مارادونا للتدريب مرة أخرى بعد رحيله عن المنتخب الأرجنتيني من خلال بوابة نادي عربي وهو نادي الوصل الإماراتي لمدة موسم واحد لم يتخطى بها مارادونا نسبة 33% من الإنتصارات من مجموع المباريات التي قام بإدارتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...