web analytics
غير مصنف

تعرف على خطة “شنايدر الفرنسية” لتشجيع المصريين على شراء السيارات الكهربائية

قال أحمد إلهامي، مدير تسويق شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية، إن الشركة تقدم جميع حلول شحن السيارات الكهربائية في مصر بالتعاون مع شركة ريفولتا إيجيبت، مؤكدًا أنهم يخططون لبناء بنية تحتية قوية لشبكة الشواحن الكهربائية؛ لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية.

وأضاف إلهامي في تصريح لـ”لمصراوي”، أن الشركة تقدم طرازات مختلفة من شواحن السيارات الكهربائية في مصر، وتتنوع بين شواحن بطيئة بقدرة 7 كيلو وات، ومتوسطة بقدرة 22 كيلو وات، وثالثة سريعة بقدرة 50 كيلو وات.

وأوضح مدير تسويق شنايدر أن الشواحن البطيئة تستغرق قرابة 5 ساعات لشحن السيارة، أما الشواحن المتوسطة تستطيع شحن السيارة في ساعة ونصف، ومن المقرر أن يتم إمداد الجامعات والمراكز التجارية بها في الفترات القليلة المقبلة، في حين أن الشواحن السريعة لا تستغرق سوى 15-30 دقيقة للشحن.

وأشار إلى أن الفارق بين الشواحن التي يتم تركيبها في المنازل عن المستخدمة في الأماكن العامة بخلاف قدرتها على الشحن بأزمنة متفاوتة، أن المستخدمة في المنازل تتم المحاسبة على الطاقة المستهلكة بواسطتها من خلال فاتورة الكهرباء المنزلية، بعكس الأماكن العامة التي تحتاج إلى كارت شحن ذكي خاص بها.

وعن آلية شحن السيارة بواسطة الكارت الذكي، قال إلهامي إن كل مستخدم سيمتلك كارتًا “مسبق الدفع”، ويستطيع من خلال تطبيق عبر الهواتف الذكية أن يتعرف على أقرب نقطة شحن، ويمكن حجز النقطة قبل الوصول إليها، وعند الانتهاء يتم خصم التكلفة من رصيد الكارت، ويتم ذلك دون أي تدخل بشري.

يذكر أن شركة “ريفولتا إيجيب”، لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، افتتحت مطلع الأسبوع الجاري أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر، وذلك بمحطة وقود “وطنية جاردينيا” الواقعة بطريق القاهرة- السويس الصحراوي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...