web analytics

تفاصيل الزيادة الجديدة في اسعار تذاكر المترو

كشفت مصادر بوزاره النقل تفاصيل الاسعار الجديده التى سيتم تطبيقها بدءاً من غد الجمعة على تذاكر مترو الانفاق ، موضحةً انها ستصبح جنيهين للركاب وجنية واحد المعاقين وكبار السن.

كما لفت المصدر الى ان الاشتراكات المتعامل بها حاليا ستبقى سارية لحين موعد انتهائها طبقا للقانون، اما فى حالة التجديد او استخراج اشتراكات جديد سيتم ذلك وفقا الاسعار الجديدة والتى ستزيد بنحو ٥٠٪ عن الاسعار الحالية.

 

وكان وزير النقل الدكتور هشام عرفات قد صرح فى اجتماع مع مجلس الوزراء بأن المترو مهدد بالتوقف عن اداء دوره فى حال تأجيل رفع التذكرة أكثر من ذلك ، كما اوضح ان الزيادة مطلوبة للمساهمة في مواجهة نزيف الخسائر المستمرة التي تتعرض لها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق التي تخطت المليارات، حيث بلغت أكثر من 25 مليونا شهريا.

 

وأوضح دكتور هشام عرفات وزير النقل في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أمس الاول، أن وضع شركة إدارة المترو سيئ، ومديونية الشركة وصلت إلي 500 مليون جنيه، كما وصلت مديونية الشركة للكهرباء لـ 220 مليون جنيه، واكد أنه إذا استمر الوضع كذلك لن تستطيع الشركة تقديم الخدمة للمواطنين وانه لابد من بحث آلية لسد العجز في هذا القطاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...