web analytics

تفاصيل القبض على رجل الأعمال صلاح دياب ونجله بتهمة الفساد المالي والتربح غير المشروع

كتب: إبراهيم عبد المقصود

ألقت قوات الأمن صباح اليوم الأحد القبض على رجل الأعمال صلاح دياب ونجله  وذلك لاتهامهما فى عدد من قضايا الفساد المالى.

ومن جانبها، بدأت جهات التحقيق استجوابهما فى عدد من الوقائع الخاصة بإهدار المال العام. وأفاد مصدر أمنى، بأن قوة أمنية توجهت إلى فيلا رجل الأعمال صلاح دياب بطريق مصر أسيوط الزراعى وألقت القبض عليه اليوم، وأوضح المصدر أن رجل الأعمال امتثل لرجال الشرطة والمأمورية الأمنية التى استهدفت منزله وخرج برفقتهم وسط إجراءات أمنية. ويواجه دياب تحقيقات مكثفة واستجوابات من أجهزة الأمن، حول اتهامه بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة “نيو جيزة” فى مدينة 6 أكتوبر. وكانت نيابة الأموال العامة العليا أمرت باستعجال تقارير لجنة الفحص المشكلة بقرار من النيابة، والتى تم تشكيلها من خبراء وأساتذة الجامعات لفحص أوراق مخالفات تخصيص أراضٍ لرجل الأعمال صلاح دياب وآخرين فى عام 2007، والصادر لهم قرار بالتحفظ على أموالهم من النيابة العامة، لاتهامهم بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة “نيو جيزة” فى مدينة 6 أكتوبر.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة الدائرة العاشرة، قد حددت  جلسة 10 نوفمبر الجارى لنظر طعن رجل الأعمال صلاح دياب وزوجته ورجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع، وأكثر من 10 رجال أعمال آخرين على قرار التحفظ على أموالهم.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد قرر فى وقت سابق التحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة “المصري اليوم”، وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، وآخرين، على خلفية اتهامهم بقضايا استيلاء على المال العام وأراضى الدولة.

وتلقى النائب العام، عدة بلاغات ضد رجال الأعمال اتهمتهم بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر – الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، وقيامهم بتحويلها إلى منتجعات سياحية على نحو يمثل استيلاء على أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة من أجله، وهو الاستصلاح والاستزراع وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...