web analytics

تفاصيل انفجار أنشاص وتوقف حركة القطارات

كتب: سعد عوض
استيقظ أهالي قرية أنشاص الرمل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، صباح السبت، على دوي انفجار قوي، وسط حالة من الذعر والرعب.

تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مدير البحث الجنائي يفيد انفجار قنبلة بدائية بخط السكك الحديد أمام عزبة الخارجة، وتوقفت على إثرها حركة القطارات بقرية أنشاص الرمل دون خسائر بشرية أو إصابات.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية، إن الأجهزة الأمنية بمركز بلبيس كثفت من دورياتها لتحديد مكان الانفجار، وإن ونشا تابعا لهيئة السكك الحديدية خرج لتمشيط خط «الزقازيق – القاهرة»، تحسبا لانقطاع الشريط أو تفجير أحد الإرهابيين له مثلما حدث سابقا، مؤكدًا أنه عادة يخرج ونش تابع للهيئة لاستكشاف الخط في الساعات الأولى من صباح كل يوم، خاصة أن هذا الخط شهد أكثر من تفجير في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية توصلت اليوم بالتنسيق مع هيئة السكك الحديد إلى أن الانفجار أحدث قطعًا بخط السكك الحديد بطول 70 سم، بطريق «أنشاص الرمل – مشتول السوق» أمام عزبة الخارجة، ما أسفر عن توقف حركة القطارات.

وأضاف المصدر، أن عمال ومهندسي هيئة السكك الحديدية يقومون حاليا بإصلاح القطع الذي أحدثه الانفجار، مؤكدًا أن حركة القطارات ستعود بعد فترة وجيزة، عقب الانتهاء من أعمال الصيانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...