web analytics

تفاصيل انفجار العياط

زرع إرهابيون مساء امس، قنبلتين بجوار شريط السكة الحديد بين محطتى البليدة ومزغونة بالعياط، انفجرت إحداهما أثناء مرور قطار الركاب رقم 96 الذي وكان متوجها من القاهرة إلى أسيوط.
وقالت مصادر أمنية أن إحدى القنابل انفجرت أثناء مرور القطار أمام سائق الجرارين رقم 3636 |3655، مما أدى لسقوط جرارين في المسافة بين البليدة والمزغونة دون إصابات، إضافة إلى تهشم جرار القطار بشكل كامل وتهشم الزجاج بالعربات وتوقفه دون إصابات.
وفور وقوع الحادث انتقل اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة واللواء خالد شلبى مدير مباحث الجيزة إلى موقع الحادث، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحادث ومنع اقتراب المواطنين خشية جود أي قنابل أخرى قد تستهدفهم.
وقال اللواء خالد شلبى مدير مباحث الجيزة: إن خبراء المفرقعات فككوا قنبلة ثانية بجوار شريط السكة الحديد بقرية العياط.
أضاف أن الأجهزة الأمنية فرضت كردونًا أمنيًا بمحيط الحادث، وجار ملاحقة المتورطين.
من جانبها قامت الأجهزة المعنية بوقف حركة القطارات في الاتجاهين حتى انتهاء خبراء المفرقعات من تمشيط القضبان في الاتجاهين والتأكد من عدم وجود أي عبوات متفجرة عليها إضافة إلى التأكد من سلامة القضبان ورفع آثار الحادث.
وانتقل فريق من نيابة العياط لموقع الحادث، وتم انتداب المعمل الجنائى
و انتقل اسلام علي وكيل نيابة العياط لاجراء المعاينة التصويرية لموقع انفجار قنبلة وابطال مفعول اخري علي سكك حديد العياط بين قريتي مزغونة والبليدة لبيان كافة تفاصيل الواقعة
وطلبت النيابة برئاسة المستشار احمد خالد ابو العلا مدير نيابة العياط تحريات الاجهزة الامنية حول الواقعة وندب خبراء الادلة الجنائية لرفع اثار وبقايا القنبلة المنفجرة لبيان مكوناتها .
وتبين من الفحص والتحريات ان القنبلة التي انفجرت اسفرت عن قطع في شريط السكة الحديد مما أدي لخروج الجرارين عن القضبان دون حدوث اصابات او انقلابهما اما القنبلة التي تم ابطال مفعولها تبين من فحص خبراء المفرقعات بقيادة اللواء مجدي الشلقاني ان القنبلة شديدة الانفجار تزن قرابة 5 كيلو من المتفجرات
وتبين انها عبارة عن ماسورة بلاستيكية ضخمة مطببة من الجانبين معبأة بمادة تفجيرية ويعلوها مفجر وهاتف محمول وتبين ان مداها الانفجاري قوي الا انها تم ابطال مفعولها قبل تفجيرها
تم تحرير محضر بالواقعة واحالها اللواء خالد شلبي مدير الادارة العامة للمباحث الي النيابة العامة برئاسة المستشار احمد خالد ابو العلا مدير نيابة العياط للتحقيق .
كما كشف المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة شكلت لجنة لفحص القضبان ومهمات الهيئة في موقع “انفجار العياط”
فيما قالت وزارة النقل: إنه في تمام الساعة 7:50 تم الانتهاء من عملية رفع الجرارين 3636/3655 ومسح المنطقة من قبل الحماية المدنية والشرطة والتأكد من خلوها من معوقات المسير، لافتة إلى استعداد الهندسة وانتظام حركة مسير القطارات على خط القاهرة / السد العالى
بعد ان كانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت توقف حركة القطارات بخط سكك حديد القاهرة / السد العالى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...