web analytics
غير مصنف

تفاصيل تحقيقات النيابة في حادث قطار العياط

 

أمرت نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، بتشكيل لجنة هندسية من خبراء السكك الحديدية، بعد دهس قطار الصعيد لسيارة ربع نقل اثناء مرورها المزلقان واسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص، لمعرفة سرعة القطار لحظة الحادث، وبيان موعد وصوله المزلقان وفحص المزلقان وبيان عما اذا كان هناك وجود سلاسل لغلقه، وعما إذا كان سمح عامل المزلقان للسيارة بالعبور من عدمه، وإعداد التلفيات وكتابة تقرير نهائي للحادث، وحصر التلفيات لعمل على اعادة خط القطار للعمل مرة أخرى.
كما أمرت النيابة بضبط واحضار عامل المزلقان بعد هروبه فور الحادث.
وكانت كشفت التحقيقات الاولية التي يجريها المستشار احمد خالد ابو العلا مدير نيابة العياط في مصرع 6 اشخاص عقب دهس قطار لسيارة ربع نقل بالعياط عن هروب عامل المزلقان .
حيث تبين من التحقيقات التي شارك في اجرائها اسلام علي وكيل اول نيابة العياط ان عامل المزلقان سمح للسيارة بعبور شريط السكة الحديد مؤكدا لقائدها عدم وجود قطارات علي الخط وتبين ايضا عدم وجود سلاسل حديدية علي المزلقان فعبرت السيارة وفوجيء قائدها وركابها بالقطار قادما مسرعا من اتجاه الوجه القبلي متجها الي الوجه البحري واطاح بها عن القضبان وحول ركابها لاشلاء ومر في طريقه ولم يتوقف ففر عامل المزلقان هاربا .
وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث عن وجود سيارة ربع نقل وقد تحولت الي ” كومة ” من الحديد بجوار القضبان وتم نقل المتوفين البالغ عددهم 6 وفيات الي المستشفي .
وصرحت النيابة باشراف المستشار باسر التلاوي المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بدفن جثث المتوفين دون تشريح وطلبت الاستعلام عن وجود مصابين من عدمه وستبدا النيابة بعد قليل التحقيق في الحادث فور ورود محضر الشرطة .
وقطع قرابة الفين شخص من اهالي العياط مزلقان السكة الحديد مما اسفر عن تعطيل حركة القطارات القادمة من الصعيد والمتجهة للوجه البحري .
وكانت شهدت قرية البليدة بالعياط حادثا مروع عقب دهس قطار الصعيد لسيارة ربع نقل اثناء مرورها المزلقان واسفر الحادث عن وفاة ما بين 5 الي 7 اشخاص.
وكشف الفحص الاولي انه اثناء مرور سيارة ربع نقل مزلقان البليدة فوجئت بالقطار فقام بدهسها ومن بداخلها من ركاب وعلي الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارات الاسعاف لنقل المصابين والمتوفين الي مستشفي العياط لحصر الاعداد النهائية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...