web analytics
غير مصنف

تقرير: مصر الأولى فى زيوت السيارات بأفريقيا ونمو متوقع 3.5%

ذكر تقرير صادر عن Automotive and Transport Market Reports حول زيوت السيارات في أفريقيا وتحليل المبيعات وحجم السوق وتوقعات حتى عام 2020 إلى أنه من المتوقع أن تكون زيوت التشحيم السيارات المعدنية الأكثر تداولاُ في سوق زيوت السيارات في أفريقيا.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم السوق من زيوت السيارات في أفريقيا 763.781.6 كيلو لتر بحلول عام 2020 وبما يحقق معدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.5٪ بين عامي 2015 و2020. وزيوت السيارات المعدنية تجد الاستخدامات الرئيسية لها في السيارات. وهناك أربعة أنواع من زيوت السيارات، وهي الزيوت المعدنية، والزيوت التخليقية، والزيوت الحيوية، والشحوم. والعوامل الرئيسية التي تزيد نمو زيوت السيارات تتمثل في زيادة أعداد المركبات على الطرقات وصناعةالسيارات المتنامية.

وقطاع سيارات الركاب في أفريقيا قاد سوق السيارات في عام 2014 كما جاء زيادة معدل القوة الشرائية وارتفاع أعداد أساطيل السيارات والسيارات الفاخرة التي زاد الطلب عليها كل هذا زاد من الاقبال على سوق زيوت السيارات في افريقيا خاصة لسيارات الركاب. وتعد مصر أكبر سوق لزيوت للسيارات في أفريقيا، تليها جنوب أفريقيا. ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على مركبات الركاب في مصر بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.6٪ بين عامي 2015 و2020.

وقد أدى النمو في صناعة السياحة في مصر في سنوات سابقة إلى استثمارات في أسطول النقل الخاص والذي ساهم بشكل كبير في نمو سوق زيوت السيارات في البلاد. كما يلعب العدد المتزايد من السيارات دورا هاما في تعزيز السوق في البلاد، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خلال السنوات الخمس المقبلة. وقدر في عام 2013 معدل الطلب على زيوت السيارات في مصر وجنوب افريقيا ونيجريا بما يعادل 57.5% من اجمالي الطلب في السوق الافريقي ككل.

ويعتبر شراء ورش السيارات المستقلة للزيوت قناة المبيعات الأكثر تفضيلا لزيوت سيارات الركاب، وذلك بسبب السرعة في تقديم الخدمات التي تقدمها الورش العمل بالمقارنة مع الوكلاء بجانب التكلفة المنخفضة.

تقرير: مصر الأولى فى زيوت السيارات بأفريقيا ونمو متوقع 3.5%

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...