web analytics

ثلاثة أعمال.. أبدعها محمود عبد العزيز وابدعته (شاهدها)

يعد الفنان الكبير محمود عبد العزيز  من الممثلين القلائل الذين يقال عنهم مبدع بدرجة فيلسوف، فهو واحد في ذلك الطابور الطويل الذي يتقدمه أحمد زكي ويصطف به عادل إمام والفخراني ونور الشريف من أبناء هذا الجيل، ولن نتكلم على الأجيال التي سبقتهم لأن معظمهم مبدعون..

أما عن أبرز إبداعاته فقد شكلتها ثلاثة افلام من أفضل ما أبدع وهي الأعمال التي أثرت في مهنته وأضافت اليه كما أضاف اليها، يتقدمها فيلم الكيف.. وإن كان البعض يلوم على هذا الفيلم الذي اعتبروه أول من رسخ لفكرة “لغة الشوارعية” التي تمددت بعد ذلك وبلغت ذروتها بعد أن أضاف لها “آل السبكي” وصفتهم المفضلة وحولوا مصر الى “حتة لحمة”.. كما يؤكد الجميع.

 

أما الفيلم الثاني، فهو ”

” والذي يعتبر من أبرز وافضل الأفلام التي أبدعتها السينما المصرية، فمن منا يستطيع أن ينسى “الشيخ حسني” ومواقفه التي تعتبر قمة في الذكاء، وهو نوع مما يعرف بالكوميديا السوداء التي يعشقها المصريون واستطاع محمود عبد العزيز أن يؤدي دوره فيها باقتدار.

https://www.youtube.com/watch?v=82GoMm2HuqQ

والعمل الثالث، لقن من خلاله محمود عبد العزيز درساً قاسياً لأحمد السقا وأوصل له رسالة بأن “الدهن في العتاقي” وذلك من خلال دوره في فيلم “إبراهيم الأبيض” الذي يعتبر محمود عبد العزيز السر في نجاحه.

https://www.youtube.com/watch?v=krjYGugCB3U

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...