web analytics
غير مصنف

جيب رانغلر تعود بشكل آخر

◄ ينتظر ظهور جيل جديد من سيارة جيب رانغلر الأسطورية، مطلع 2018، يصلح لأكثر الأراضي وعورة. وساقت مواقع تعنى بالسيارات تعليمات تخص تشغيل السيارة قبل عرضها. وقد ظهرت صورة للجيل الجديد منها، على أحد المنتديات الأميركية.

وكما هو متوقع، فإن تصميم هيكل السيارة بدا تقليديا تماما وبقيت الكشافات الأمامية مستديرة كما هي، وبقيت شبكة المبرد بنفس شكلها المميز.

ويتوفر للسيارة نوعان من المحركات، أولهما محرك ذو 6 أسطوانات بسعة 3.6 لتر وقدرة 285 حصانا، أما الآخر فمحرك تيربو جديد، وهو ذو 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، ويحتمل أن تصل قدرته إلى 300 حصان.

 

◄ ستطرح شركة سيات الإسبانية سيارتها أيرونا الجديدة في الأسواق بدءا من نوفمبر المقبل بسعر يبدأ من 16 ألف يورو.

وتعتمد السيارة، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض أس.يو.في على قاعدة الجيل الخامس الجديد من شقيقتها إيبيزا الصغيرة وخاصة أنظمة المساعدة وكشافات ليد.

وتهدف سيات من خلال سيارتها الجديدة، التي لا تتمتع بنظام دفع رباعي، إلى سحب البساط من تحت أقدام سيارات رينو كابتور وفورد إسكوسبورت.

ويتوفر للسيارة الجديدة، التي تضم مساعد أليكسا الرقمي من أمازون، محركا بنزين سعة 1.0 لتر وبقوة 95 حصانا أو 115 حصانا، وتنطلق السيارة بسرعة قصوى تبلغ 182 كلم/س.

 

◄ تطلق بي.إم.دبليو الجيل الجديد من وحش الأراضي الوعرة إكس 3 في نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 44 ألف يورو.

وتقول الشركة الألمانية إن الجيل الثالث من هذه الفئة يتمتع بالمزيد من الرحابة والقوة، بفضل زيادة طول قاعدة العجلات وطول السيارة، كما تنضم نسخة أم-بارفورمونس إلى برنامج موديلات هذا الطراز للمرة الأولى.

وتتوفر للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 184 و265 حصانا، بالإضافة إلى الموديل الأقوى أم 40 إي، والذي تطلقه الشركة بقوة 360 حصانا.

والتغييرات، التي طرأت على مظهر السيارة التي يصل أسرع موديلاتها إلى 250 كلم/س، تبقى في حدود ضيقة.

 

◄ أكدت مصادر في شركة فولكسفاغن الألمانية أن أحدث نماذج سلسلة سياراتها الشهيرة جيتا ستطلق مطلع العام المقبل.

ورغم عدم إدلاء الشركة بأي معلومات حول الموديل، فقد تسربت صور توحي بأنها لا تشبه سيارات فولكسفاغن الصغيرة، بل هي أقرب إلى نماذج

باسات.

ووفقا للمعلومات فقد تزود السيارة بمحرك بنزين توربيني من نوع تي.أس.إي بسعة 1.4 أو 2 لتر بقوة 90 أو 110 خيول، أو محرك معدل بسعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانا.

ويتوقع أن يأتي النموذج الجديد بأحدث التجهيزات الإلكترونية وأنظمة التحكم بالقيادة والثبات على الطرقات، الموجودة في آخر سيارات فولكسفاغن الفاخرة، وبسعر لا يتجاوز 21 ألف دولار.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...