web analytics
غير مصنف

حركة أوروبية متطرفة جمعت آلاف الدولارات لإغراق اللاجئين في البحر

تلقت حركة "الهوية" اليمينية المتطرفة بأوروبا، والتي بدأت مؤخراً بجمع تبرعات لصالح حملتها اللاإنسانية لإعاقة عمليات إنقاذ المهاجرين واللاجئين في البحر المتوسط، ضربة خاصة من شركة الدفع الإلكتروني العالمية PayPal والتي كانت الحملة تتلقى الأموال عبر حساب فيها، حيث أعلنت تجميده بسبب طبيعة الأنشطة التي تقوم بها الحركة.

تلقت حركة "الهوية" اليمينية المتطرفة بأوروبا، والتي بدأت مؤخراً بجمع تبرعات لصالح حملتها اللاإنسانية لإعاقة عمليات إنقاذ المهاجرين واللاجئين في البحر المتوسط، ضربة خاصة من شركة الدفع الإلكتروني العالمية PayPal والتي كانت الحملة تتلقى الأموال عبر حساب فيها، حيث أعلنت تجميده بسبب طبيعة الأنشطة التي تقوم بها الحركة.

 

ويُغضب هذه الحركة قيامُ متطوعين بالمساهمة في إنقاذ المئات من المهاجرين من الغرق في البحر؛ بسبب جهود الاتحاد الأوروبي غير الكافية في ذلك، حيث تقول إنها "تدافع عن هوية أوروبا من غزو غير مسبوق بسبب اللاجئين"، وتتهم منظمات الإنقاذ بممارسة التهريب، معلنة جمعها المال للخروج في مهمة بمركب خاص، الهدف منها إعاقة عمليات الإنقاذ قبالة السواحل الإيطالية؛ ما قد يعني موت اللاجئين.

 

وكان آخر رقم معلن لحجم التبرعات لحملة حركة الهوية المسماة "دافع عن أوروبا"، هو 63 ألف يورو خلال 3 أسابيع، قبل أن يُعلن مارتن سيلنر، وهو واحدٌ من أبرز أنصار الهوية في أوروبا، أن PayPal قد جمدت حسابها البنكي.

 

 

رد الشركة

 

وقالت سابرينا فينتر المتحدثة باسم PayPal لصحيفة تاغزشبيغل، إنه لا يمكنهم الإدلاء بمعلومات عن حسابات بعينها، لكنها قالت إن "توجيهاتنا تحظر استخدام خدمات بايبال لاستقبال مدفوعات أو تبرعات لمنظمات تدعم الكراهية أو العنف".

 

وبينت لموقع "دي فيلت" أن عمليات التحقق من التزام الزبائن بقواعد استخدام الحسابات تجري باستمرار، وأن استخدام الحسابات لأجل النشاطات اللاشرعية والعنف والكراهية والمخدرات قد يؤدي إلى تجميد الحساب، وتصبح القدرة على استخدام الحساب بعد ذلك خلال فترة التحقق محدودة.

 

 

الحركة مجدداً

 

ونقلت الصحيفة عن فابيان ميلبر، المتحدث باسم منظمة الإنقاذ الألمانية (سي ووتش)، ترحيبه بهذه الخطوة، قائلاً إنه أسعدهم تجميد بايبال حساب حركة الهوية، مشيراً إلى أنه بدا واضحاً أن الحملة تحض على الكراهية والعنف.

 

وأشارت إلى أن الحركة واجهت مشاكل في استئجار مركب؛ وذلك بسبب التغطية الصحفية لهدف اليمينيين المتطرفين اللانساني من هذه الحملة، بحسب فرع الحركة في النمسا.

 

وبينت أن فيديو الحملة الدعائي "دافع عن أوروبا"، قد حُذف أيضاً من موقع يوتيوب؛ لأنه يخالف شروط الاستخدام، وهو السبب الذي دفع بايبال لتجميد الحساب أيضاً.

 

وحاول سيلنر، من أنصار الحركة، أن يبدو بمظهر من لم يتأثر بحظر الحساب، فكتب على تويتر أن حذف حساب بايبال سيفيدهم في النهاية.

 

وزعم في فيديو على حساب الحركة بموقع فيسبوك، أن حساب PayPal كان قد تم إفراغه قبل تجميده، جراء الحملة التي شُنت عليهم، حيث قاموا بإعادة المال إلى المتبرعين.

 

 

 

وقال أيضاً إنهم لن يساهموا في غرق اللاجئين؛ بل عند ورود إشارة نجدة "سيساهمون في المساعدة أيضاً بإعادة اللاجئين إلى الشواطئ التي جاءوا منها"، معلناً إطلاق حملة تبرع جديدة.

 

وقالت النسخة الألمانية من "هاف بوست" إن حملة معاكسة تحت اسم "متحدين ضد الإرهاب"، بدأت بعد إعلان حركة الهوية حملة "دافع عن أوروبا"، وجمعت خلال عدد قليل من الساعات مبلغ 70 ألف يورو، لإنقاذ المهاجرين في البحر.

 

وأشار "دي فيلت" إلى أن هذه الحركة تسعى من خلال هذه الحملة المبتذلة، إلى لفت النظر والاستفزاز لعرض مواقفهم المعادية للأجانب، كشأن بقية حملاتها السابقة، مثل إزعاج حلقات النقاش الخاصة باللجوء، أو تمثيل مشهد إعدام على طريقة تنظيم داعش في فيينا، أو "احتلال" بوابة براندبورغ.

 

يُذكر أن 1650 شخصاً قضوا في البحر المتوسط هذا العام، وتمكنت منظمات الإنقاذ تجنيب 6000 شخص المصير ذاته.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...