web analytics

حظر أمريكي فوري للإلكترونيات على متن طائرات 8 دول

أصدرت الإدارة الأمريكية قرارا فوريا بمنع اصطحاب المسافرين من 8 دول في إفريقيا والشرق الأوسط لأجهزتهم الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وذكرت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم الإعلان عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بقرار الحظر الذي يشمل 8 دول و10 مطارات ونحو 12 شركة طيران تسير رحلات من نحو 12 دولة بعضها من الشرق الأوسط وسيشمل شركات طيران مقرها الأردن والسعودية.

ووفقا لتصريحات مسؤول أمريكي لمحطة "سي بي إس" فإن قرار الحظر جاء بعد ورود معلومات استخباراتية منذ أسابيع عن خطر أمني محدق، ما دفع الإدارة الأمريكية لمنع الأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات وغيرها من الإلكترونيات الكبيرة، على متن الرحلات الأجنبية.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر الذي سيطبق على أجهزة أكبر من الهواتف المحمولة دون أن يذكروا السبب. وسيسمح للركاب بوضع هذه الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة والكاميرات، في حقائب سفرهم في أماكن الشحن بالطائرة بعد فحصها.

وبحسب صحف أمريكية فإن وزارة الأمن الداخلي الأمربكية بدأت إبلاغ الدول المعنية بقرار الحظر، والتي لم يتم الإعلان عنها رسميا، حيث سيتم منح مهلة 96 ساعة للمطارات المعنية للبدء في تنفيذ القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...