web analytics
غير مصنف

حكومة 7 الصبح .. استقالت 12 الضهر

 

ومن الصدف، أن تطالعنا إحدى الصحف السبت بعنوان رئيسي “متى تستقيل حكومة محلب”، ليستمع رئيس “حكومة 7 الصبح” للنصيحة ويتقدم باستقالته هو وسائر أعضاء حكومته التي تورط معظم أعضائها في قضايا فساد كان بطلها الصحفي “محمد فودا”.

 

لم تكن حكومة الباشمهندس محلب كما تمنى لها السيسي أن تكون، كما لم تكن كما تمنى منها الشعب أن تصحح أوضاع خاطئة وفاسدة ليستيقظ بعض وزرائها الساعة “7 الصبح” أيضا ً ولكن ليس لخدمة المواطنين بل لنهبهم.. ليضرب المصريون كفا بكف متسائلين “متى لهذا الفساد أن يزول”، أم أن هذه البلد كتب عليها أن تنطبق عليها عبارة الممثل أحمد زكي الشهيرة “كلنا فاسدون”، وهل سنظل الى أبد العمر هكذا فاسدون مفسدون.

 

ولأن المصريين كتب عليهم أن يتولى أمرهم دوما فاسد، فقد تخوفوا من تولي مهندس البترول في الحكومة المستقيلة ليكون خليفة لمحلب وهو ما حدث بالفعل حيث كان الرجل ايضا تجمعه صولات وجولات مع الصحفي “محمد فودا”، مؤكدين أن فودا عندما يشكر في أحد يكون مثله وقد شكر كثيرا في المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة الجديدة.. ليبقى السؤال الأبرز الآن.. متى لهذا الجبل من الفساد أن يزول.. هل السيسي يستطيع؟، وإن لم يحالفه الحظ وغلبه الفساد كما غلب من سبقوه فمن يستطيع؟، أسئلة ربما تجاوب عنها الأيام القديمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...