web analytics

خريطة دراما رمضان 2016: 31 مسلسلًا يتصدرها إمام وعبدالعزيز والفخراني ورمضان ونيللي

 

يواصل صناع ومنتجو دراما رمضان استعداداتهم لخوض المنافسة، حيث يشترك 36 مسلسلا في المنافسة على الأفضل، فيدخل هذا العام هذا العدد الأقل من العام الماضي والأضعف من سابقه في 2014.

 

 

 

1- للعام الرابع على التوالي، يدخل عادل إمام موسم رمضان 2016 بمسلسل «مأمون وشركاه »، الذي سيذاع على قناة mbc مصر، ويشاركه البطولة لبلبة ومصطفى فهمي وشيرين وخالد سليم وريم مصطفى وتامر هجرس وخالد سرحان وكمال أبورية وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وإنتاج تامر مرسي.

 

 

 

2- بينما يشارك الفنان محمد رمضان بعد غياب عامين عن رمضان بعد مسلسل «ابن حلال» بـ«الأسطورة»، وسيعرض على mbc مصر، ويشارك في بطولته فردوس عبدالحميد وروجينا وريم مصطفي ونسرين أمين وياسمين صبري وهادي الجيار ودنيا عبدالعزيز وتأليف محمد عبدالمعطي وإخراج محمد سامي، وإنتاج فادي إسماعيل.

 

 

 

3- ويشارك الفنان يحيي الفخراني بعد غياب عن رمضان الماضي بمسلسل «فتنة» بعد تغيير اسمه الأول «في بيتنا ونوس »، ويشارك الفخراني بطولة المسلسل هالة صدقي ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع ومحمد شاهين ولطفي لبيب، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وإنتاج بي لينك للإنتاج الفني، المنتج محمد مشيش وسيعرض على cbc.

 

 

 

4- ويدخل السباق هذا العام مسلسل «أفراح القبة » ويشهد عودة منى زكي للدراما، وهو من بطولة جمال سليمان وإياد نصار ورانيا يوسف وصبا مبارك ودينا الشربيني وكندة علوش وصابرين وصبري فواز وسيد رجب وسوسن بدر، عن رواية نجيب محفوظ وسيناريو محمد أمين راضي وإخراج محمد ياسين، وسيعرض على قنوات osn ولم يعلن عن القناة التي ستعرضه على الفضائيات المفتوحة.

 

 

 

5- ويدخل السباق هذا العام يوسف الشريف ، بمسلسل «القيصر » بطولة ريهام عبدالغفور وخالد زكي وأحمد سعيد عبدالغني وأشرف شرف زكي وإدوارد وطارق النهري وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج تامر مرسي وسيعرض على قناة الحياة.

 

 

6- ويدخل الفنان مصطفى شعبان موسم رمضان الجديد بمسلسل «أبوالبنات» في 2016 بتيمته المعهودة وتكرار نفس الشكل من الأعمال والتى سبق أن قدمها في الزوجة الرابعة ومولانا العاشق.

 

ويشاركه في البطولة علا غانم وهشام إسماعيل وصلاح عبدالله وإدوارد وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج رؤوف عبدالعزيز وإنتاج تامر مرسي وسيعرض على قناة MBC مصر.

 

 

 

7- وتعود هذا العام الفنانة ليلى علوي لدراما رمضان بمسلسل «هي ودافنشي » بمشاركة الفنان خالد الصاوي ، حيث يشاركهما البطولة الفنانة مي سليم وبيومي فؤاد ونسرين يوسف وإنعام سالوسة وريم هلال وتميم عبده وتأليف محمد الحناوي وإخراج عبدالعزيز حشاد وإنتاج ممدوح شاهين، وحتى الآن لم تحدد جهة عرض العمل.

 

 

 

8- يدخل سباق رمضان هذا العام الفنان محمود عبدالعزيز بمسلسل «راس الغول» والذي سيعرض حصري على قناة النهار، ويشارك في بطولته ميرفت أمين وفاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي ومحمد شاهين وبيومي فؤاد وبوسي ورامي وحيد وتأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج فنون مصر محمد عبدالعزيز وريمون مقار.

 

 

 

9- وتدخل الفنانة نيللي كريم السباق الرمضاني بمسلسل «سقوط حر » وذلك بعدما حصلت في كل الاستفتاءات خلال السنوات الماضية على أفضل مسلسل وافضل ممثلة، ويأتي هذا العمل بتقديم نوعية جديدة تخاطب بها فئة من المجتمع تحاول علاجها.

 

ويشارك نيللي كريم البطولة أحمد وفيق ومحمد فراج وإنجي المقدم وأنوشكا وفريال يوسف وفرح يوسف ووفاء صادق وصفاء الطوخي وأحمد عبدالله محمود والطفل أحمد داش وتأليف مريم نعوم ووائل حمدي وإنتاج جمال العدل وإخراج شوقي الماجري وسيعرض على قناة CBC.

 

 

 

10- وتدخل سباق رمضان 2016 الفنانة يسرا بعد غياب عن الموسم بمسلسل «فوق مستوي الشبهات» والذي سيعرض على قناة سي بي سي، ويشاركها البطولة نجلاء بدر وشيرين رضا وسيد رجب وأحمد حاتم وكريم فهمي وزكي فطين عبدالوهاب وباسل الزارو وليلى عز العرب وتأليف عبدالله حسن وأمين جمال وإنتاج جمال العدل وإخراج هانى خليفة.

 

 

 

11- وكالعادة تنافس غادة عبدالرازق هذا العام بمسلسل «الخانكة» والذي شهد عودتها للمنتجة مها سليم، بعدما أنتجت لها بي لينك آخر 3 مسلسلات وعرضوا على قناة cbc.

 

ويشارك غادة في بطولة المسلسل والذي سيعرض على قناة النهار حصريًا ماجد المصري وفتحي عبدالوهاب وانتصار وإيهاب فهمي وميريهان حسين ونهال عنبر وأحمد عبدالوارث ومشيرة إسماعيل ونهي العمروسي وأحمد الشامي وتأليف محمود دسوقي وإخراج محمد جمعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...