web analytics

داني ألفيس : البرازيل ستظل في الصدارة.. وميسي شعور عميق بالحزن على هزيمة الارجنتين

 

أكد داني ألفيس ظهير المنتخب البرازيلي لكرة القدم أن فريقه تحسن خلال مباراته امام الأرجنتين التي فاز بها بثلاثية نظيفة في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، على الرغم من اعترافه بأن منتخب "راقصي التانجو" كان الأكثر استحواذا على الكرة.

وقال ألفيس عقب اللقاء الذي أقيم في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية مساء الخميس بالتوقيت المحلي (فجر الجمعة بتوقيت جرينتش) "قرأنا الخصم الذي كان يلعب أمامنا. تحسنا خلال المباراة وفزنا وقدمنا مباراة كبيرة".

وأضاف "الأرجنتين كانت الأكثر استحواذا على الكرة ولكننا تحسنا خلال اللقاء".

وتابع "نمر بلحظة جيدة من حيث الأداء والنتائج، ولكننا نعي أن المشوار لم ينته بعد فالطريق مازال طويلا نحو الهدف".

ويرى لاعب يوفنتوس الإيطالي أن الفترة السيئة التي تمر بها الأرجنتين التي تكبدت أمام البرازيل خسارتها الثالثة في التصفيات وفشلت في تحقيق الفوز للجولة الرابعة على التوالي، تذكره بالفترة التي عاشها منتخب البرازيل قبل تولي تيتي إدارته الفنية حيث يتمتع الفريق "بلاعبين كبار ولكن لا يستطيعون تقديم أداء جيد".

وبفوزها احتفظت البرازيل بصدارة التصفيات برصيد 24 نقطة بفارق نقطة عن أوروجواي الوصيفة، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند 16 نقطة في المركز السادس الذي لا يؤهلها للمونديال وذلك قبل سبع جولات على نهاية التصفيات.

ومن المقرر أن تحل البرازيل ضيفه على بيرو الاربعاء المقبل في ليما في إطار الجولة الـ12 من تصفيات أمريكا الجنوبية.

 

 

قال نجم المنتخب الأرجنتيني وقائده، ليونيل ميسي، عقب خسارتهم المذلة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة فجر الجمعة (ت ج) في "كلاسيكو الأرض"، إنه يجب عليهم تغيير أشياء كثيرة من أجل الفوز على كولومبيا في المواجهة المقبلة.

وأكد ميسي في تصريحات من المنطقة المختلطة عقب اللقاء "من الواضح أننا لم نقدم مباراة جيدة وهذا أيضا له علاقة بالعامل الذهني. عانينا كثيرا من أجل النهوض بعد الهدف الأول، قبل أن يأتي الثاني الذي قضى علينا. افتقدنا للتنظيم وبالتالي تركنا مساحات كبيرة".

وأضاف "ندرك موقفنا الحالي وأن الفوز لن يتحقق بهذه الطريقة. علينا تغيير أشياء كثيرة من أجل الفوز على كولومبيا"، مقرا في الوقت ذاته بأن النتيجة أمام البرازيل "كادت تصبح أسوأ".

وشدد نجم برشلونة الإسباني على أنهم ما زالوا يمتلكوا مصيرهم بأيديهم في التأهل لمونديال روسيا 2018 على الرغم من تواجدهم حاليا خارج المراكز المؤهلة مباشرة أو حتى للملحق.

وأشار أيضا إلى أنه في هذه المرحلة يجب "تحقيق الفوز بأي طريقة" لأن "الأهم حاليا هو حصد النقاط الثلاث"، متمنيا أن "تتحلى الجماهير بالصبر".

وبهذه الخسارة، فشل المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم مرتين، في تحقيق أي انتصار للجولة الرابعة على التوالي، ليظل في مركزه السادس برصيد 16 نقطة متكبدا هزيمته الثالثة منذ بداية التصفيات، ويواجه خطر عدم التأهل للمحفل الكروي الأكبر على مستوى العالم للمرة الأولى منذ نهائيات 1970 بالمكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...