web analytics

رئيس الوزراء: برنامج لرفع الدعم عن الطاقة خلال 5 سنوات

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن هناك برنامجا واضحا لرفع الدعم عن الطاقة على 5 سنوات، ولم يكن هناك طريق آخر للتوقف عن هذا البرنامج منذ 2014، لأن النتائج ستكون صعبة.

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن هناك برنامجا واضحا لرفع الدعم عن الطاقة على 5 سنوات، ولم يكن هناك طريق آخر للتوقف عن هذا البرنامج منذ 2014، لأن النتائج ستكون صعبة.

وأضاف «إسماعيل»، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، الخميس، أن الإصلاح يحتاج إلى فترة حتى يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وتابع: «الحكومة تتخذ عدة إجراءات لتخفيف الأعباء عن المواطنين، كما أن الدولة مستمرة فى تنفيذ واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي».

وأوضح «إسماعيل»: «نحن في مرحلة بها قدر من الصعوبة»، مشيرا إلى أن هناك جدية في التطبيق، وظهور مؤشرات تحسن.

وحول ملف استرداد أراضى الدولة، أكد رئيس الوزراء أن هناك مجهودًا كبيرًا يُبذل في هذا الملف، ولن تتوقف الدولة عن استرداد أراضيها، مشددًا على أن الأرض حق للشعب المصري.

من ناحية أخرى، التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، بعدد من المحافظين، في ثاني اجتماع يعقده معهم خلال أيام قليلة، لمتابعة الإجراءات النهائية لاسترداد أراضى الدولة المتعدى عليها، وآخر النتائج التي وصلت إليها الحملات المنفذة بالمحافظات المختلفة.

وتناول اللقاء- الذي ضم 8 محافظين، هم محافظو الفيوم والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والغربية وبني سويف والمنيا والبحيرة- متابعة تقرير كل محافظة حول الإجراءات النهائية لاسترداد أراضى الدولة.

وتأتي هذه اللقاءات بمثابة المراجعة النهائية لحملات التعديات ونتائجها، تمهيدا لإعداد تقرير نهائي، سيتم رفعه إلى رئيس الجمهورية وإعلان تفاصيله، في مؤتمر عام.

وكان رئيس الوزراء قد بدأ سلسلة لقاءات بالمحافظين، الأربعاء، بحضور وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، لمتابعة جهود استرداد أراضى الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...