web analytics

رئيس الوزراء يغادر الاسماعيلية

غادر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، محافظة الاسماعيلية بعد زياره مفاجئة قام به لمحافظة الإسماعيلية، وتفقد خلالها قريه الامل شرق قناة السويس، وسحارة سرابيوم، رافقه خلال الجولة اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيليةواللواء على العزازى مدير امن الاسماعيلية.

وكان رئيس الوزراء قد بدا جولته بتفقد قرية الأمل، التي تدخل في نطاق مشروع “المليون ونصف المليون” فدان، ومتابعة ما تم من إجراءات لتطهير الترعة الرئيسية المغزية للقرية، وما تم من إجراءات لتوزيع أراضي القرية على الشباب، كما يتفقد “إسماعيل” عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالقرية.

وتوجه عقب ذلك الى مدينة الاسماعيلية الجديد شرق قناة السويس , والتقى اللواء طارق السيد المشرف على مشروع الاسماعيلية
كما قام رئيس الوزراء ومحافظ الاسماعيلية بتقفد سحارة سرابيوم،التي تسهم في نقل المياه اللازمة لاستصلاح وزراعة 70 ألف فدان كمرحلة أولى.

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن ترعة سرابيوم تمثل المهمة الأصعب في تأمين الخدمات لأهالي شرق القناة، حيث تم إنشاء 4 بيارات لاستقبال ودفع مياه بعمق 60 مترا، قطر البيارة الداخلي 18 مترا، وإنشاء 4 أنفاق، قطر النفق 4 أمتار، وعمقه 54 مترا تحت منسوب المياه.

وأضاف الوزير أن طول النفق يبلغ 420 مترا لنقل المياه من شرق القناة القديمة إلى شرق القناة الجديدة، لتحويل مسار ترعة سيناء، شرق القناة، وربطها ببيارات الدفع واستقبال المياه، منبها إلى أن السحارة عبارة عن 4 خطوط مواسير بقطر داخلي 3.20 متر، وخارجي 4 أمتار، وبطول 400 متر، لكل خط مواسير.

وأشار إلى أن السحارة الجديدة تراعي التوسعات المستقبلية للمساحات المستهدف استصلاحها لتصل إلى 100 ألف فدان، حيث إن هناك اتفاقا مع وزارة الزراعة على توفير نظام منتظم للري في الزمام الزراعي لقرية الأمل يتلاءم مع تشغيل الصوب الزراعية، ويحقق منها أعلى إنتاجية ونقل للخبرات العلمية إلى مخطط الاستصلاح في الأراضي الجديدة ومشروع المليون فدان.

ونوه اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن مشروع قرية الأمل تبلغ مساحته 4 آلاف فدان، منها 500 فدان، تستغل ‏كصوب زراعية، بإجمالي 514 صوبة للإنتاج الزراعي المكثف، والإنتاجية العالية لوحدة المياه، و68 بيت صوبة بمساحة 2500 متر، لكل واحدة، إضافة إلى وجود لجنة تنسيقية لتذليل جميع العوائق التي تواجه استكمال الأعمال في القرية لضمان أن يكون نموذجا يحتذى به في المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي، وزيادة معدلات التوطين خارج الدلتا ووادي النيل.

جاءت هذه الزيارة خلال ذهابه لمحافظة بورسعيد لتفقد الاستعدادات النهائيه لحفل افتتاح مشروع شرق التفريعه بمدينة بورسعيد المقرر غدا السبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...