web analytics

رسالة السجيني للنواب

وجه المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب رساله ﻷعضاء اللجنة بمناسة ترشحه على رئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الثانى، والمقرر اجراء انتخاباته غدا الإثنين.

وتضمنت رسالته :"يطيب لى و نحن على أقدام الممارسة البرلمانية للدور الثاني للانعقاد أن أتقدم إلى اعضاء اللجنة جميعا بإعلان ترشحى و تشرفى بتجديد ثقتكم الغالية لى لتولى رئاسة لجنتكم الموقرة و التى كان لنا جميعا شرف الاجتهاد فى إبراز أعمالها بالشكل و المضمون المنقضي و الذى خلص بأن نكون على رأس اللجان نشاطا و إنتاجا و تماسكا و الفة و احتراما ".

وأكد السجينى فى رسالته:" استطعنا بفضل الله استحضار عدة ملفات هامة تم تشكيل لجان فرعية لمتابعة تفاصيلها …. مثل ملف القمامة و النظافة و ملف مركبات نقل المواطنين و ملف المحال العامة و ملف اعلانات الطرق و هى قضايا متخصصة كانت و سوف تظل على رأس أولوياتنا" .

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية:"ومعا استطعنا بفضل الله إجراء تحقيقا برلمانية فى عدد هو الأكبر من طلبات الإحاطة المحالة إلينا و تم إعداد المذكرات اللازمة بهما و من ثم إحالتها لرئيس المجلس…. وتحقيقا برلمانيا و لأول مرة باستفاضة واسعة لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن رقابته لوحدات التعاون الإنتاجى و الذى انتهى بتوصيات كانت المختلفة من نوعها عن التوصيات السابقة .و مراجعة موازنات بعض محافظات الجمهورية و إصدار التوصيات اللازمة ".

وواصل السجينى برسالته:"استطعنا بفضل الله إصدار قانون ينهى حالة التذبذب التاريخى لتطبيقات التوقيت الصيفى، و بالاشتراك مع اللجنة المختصة بإصدار قانون العمد … و فرض قرارنا التاريخى الوطنى و المسئول و ذلك من خلال البدء فى مناقشة مشروعات قانون الإدارة المحلية الجديد وسط حالة من التراخى بين جميع المشاركين بغض النظر عن صفتهم الرسمية أو انتماءاتهم السياسية ".

و أكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد على أنه سيستكمل ما تم البدء فيه بنفس روح الفريق الإيجابية … و ثوابت الديمقراطية الرشيدة … و أبجديات الأخلاق و الاحترام المتبادل المستحق ..

وأختتم رسالته بالتأكيد على أنه حرص منذ بداية تحمله رئاسه اللجنة على لم شمل آثار ما بعد انتخابات الدور الأول و تقدير قامات اللجنة و شيوخها و فى ذات الاوان احترام و إعطاء المساحة لشباب اللجنة و ضيوفهاو استقلال القرار و الحفاظ على جلال و هيبة اللجنة الموقرة و انضباط الجلسة بالشكل الذى يليق بأسماء حضراتكم جميعا و تناول الملفات بجدية و ايمان راسخ بوجوبية إيجاد حلول قابلة للتطبيق على أرض الواقع ننفع بها الوطن و المواطن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...