web analytics

رويترز : ترامب يريد لقاء زعيم كوريا الشمالية لوقف برنامجه النووي

أكد دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة أنه يعتزم الحديث مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لمحاولة وقف البرنامج النووي لهذا البلد.

 وفي معرض الحديث عن قضايا متعددة  في مقابلة  مع "رويتر" أمس الثلاثاء قال ترامب أيضا إنه يرفض ما قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شرق أوكرانيا ودعا لإعادة التفاوض على اتفاق باريس للمناخ وقال إنه سيلغي الكثير من اللوائح المالية إذا انتخب رئيسا.

 ورفض ترامب الكشف عن تفاصيل خطته لعقد صفقة مع كوريا الشمالية لكنه قال إن الاجتماع مع كيم سيكون تحولا هائلا في السياسة الأمريكية تجاه هذا البلد.

 وأضاف ترامب عن كيم "سأتحدث معه.. لا مشكلة لدي في الحديث معه."

 وتابع خلال المقابلة التي استمرت لنصف ساعة في مكتبه ببرج ترامب بمانهاتن "في نفس الوقت سأمارس الكثير من الضغوط على الصين لأننا نملك قوة هائلة على الصين من الناحية الاقتصادية، موضحا أن بكين، هي الداعم الدبلوماسي والسياسي الوحيد لكوريا الشمالية من القوى الكبرى.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة عوملت بطريقة غير عادلة في اتفاق باريس للمناخ الذي يفرض خفضا في انبعاثات الكربون على أكثر من 170 بلدا. وستكون إعادة التفاوض على الاتفاق انتكاسة كبرى بعد أن وصف بأنه أول اتفاق عالمي حقيقي يتعلق بالمناخ.

وتحول ترامب للحديث عن الاقتصاد وقال إنه يخطط لإصدار برنامج مفصل خلال أسبوعين. وقال إنه سيفكك جميع اللوائح الاقتصادية تقريبا في مجموعات إصلاحات مالية تعرف باسم "دود-فرانك" تم وضعها خلال الأزمة المالية في 2007 و2008.

وقال ترامب "سأقول إن الأمر قريب من القضاء على (قوانين) دود-فرانك بالكامل. إنها قوة سلبية للغاية وأصبحت سيئة السمعة."

وقال المرشح الملياردير أيضا إنه توقع حدوث فقاعة مالية خطيرة في صناعة التكنولوجيا. وقال إن شركات التكنولوجيا تنال تقييما عاليا دون تحقيق أرباح.

وأضاف أنه سيرغب في النهاية في أن يتولى شخص من الحزب الجمهوري قيادة مجلس الاحتياطي الاتحادي لكنه قال إنه "لن يكون عدوا" لرئيسته الحالية جانيت يلين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...