web analytics
غير مصنف

زوبع يوصل الخلاف بين الجماعة الإسلامية والاخوان لطريق مسدود

كتب: ابرهيم شعبان

صعد حمزة زوبع القيادي الاخواني البارز من حدة الخلاف بين الجماعة الاسلامية وجماعة الاخوان بعد الاتهامات المتكررة من قيادات بارزة داخل الجماعة الاسلامية لقيادات الاخوان بأنهم لم يكونوا يسمعون لصوت العقل ونصائح الجماعة الإسلامية لهم بعدم الصدام مع الدولة والبعد عن دعم الجماعات التكفيرية.

ورد زوبع مخاطباً ناجح إبراهيم: كلكم كنتم تكفيرين واتحملنا هبابكم لسنوات”، في إشارة إلى “الجماعة الإسلامية وجماعة “الجهاد”.

ومن جانبه، سعد فياض، القيادي بـ “الجبهة السلفية”، أن المشكلة ليست في زوبع بل في وجود خط داخل الإخوان وغيرهم يعتبر نفسه رمز الوسطية ويتغني برفض التكفير والدم والتشدد والتطرف، وهي دعاوى تطلق تزلفًا للغرب وبعض الحكومات دائما ما تنتهي بالتقارب مع العلمانيين أو الغرب أو الحكومات وفقط، وليس له علاقة بمواجهة الانحرافات الجزئية التي لا يسلم منها تيار أو جماعة”.

وكان  القيادي بالجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد، الهارب إلى قطر، قد هاجم القيادي الإخواني المنشق حمزة زوبع، بعد اتهامه للجماعة الإسلامية وقيادات الإخوان، بالضلوع في الاشتباكات التي وقعت بين الأمن وعناصر الجماعة منذ 30 يونيو وحتى الآن. وقال عبد الماجد، إن زوبع “يمارس الأكاذيب التي كان يمارسها نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في فترة التسعينات، والمرتبطة بحمل السلاح ومحاولة إسقاط الدولة، وأنه يردد اليوم نفس الأكاذيب، ويحاول ممارسة حكمة مصطنعة كالتي يمارسها الدكتور ناجح إبراهيم”. وإلى نص تدوينة عبد الماجد على صفحته بـ”فيسبوك”: ليس دفاعا عن ناجح .. وإنما هجوم على زوبع.. يخطئ من يظن أني غاضب من هجوم زوبع على ناجح إبراهيم.. فأنا غاضب من ناجح ولست غاضبا له.. لكني غاضب غضبا أشد من زوبع لأنه لا يزال يردد أكاذيب الثمانينات والتسعينات!!! –

كما هاجم عبد الرحمن صقر القيادي المنشق عن حزب البناء والتنمية، حمزة زوبع القيادي الإخواني بعد هجومه على الجماعة الإسلامية والدكتور ناجح إبراهيم، وصفا إياه “بالمتطرف”، وقال صقر  إن أول من ظهر في الإعلام الإخوانى ودعا إلى حمل السلاح وقتل المواطنين كان حمزة زوبع، موضحا أنه أكبر متطرف من قيادات الجماعة الإرهابية والتي يحاول دائما الزج بشباب الجماعة في الدم والقتل وإشعال الفتنة الطائفية، بين أبناء الشعب الواحد.
وأضاف صقر، أن الدكتور ناجح إبراهيم وكل من إنحاز إلى الدولة المصرية وإلى الشعب المصرى، أشرف من كل من القيادات التي نادت بإشعال الفتنة والقتل بين أبناء الشعب المصرى، مضيفا أن من يهاجمهم زوبع اليوم كانوا أصدقاء الأمس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...