web analytics

“ساكسو” بنك للتداول عبر الانترنت

أعلن ’ساكسو بنك‘، البنك المتخصص في التداول والاستثمار عبر الإنترنت، اليوم عن سعيه إلى تغيير وجه تداول الدخل الثابت من خلال إطلاق أول حل إلكتروني حقيقي لتداول سندات الشركات والسندات الحكومية. وكجزء من عملية الإطلاق، سيوفر البنك لعملائه إمكانية الوصول إلى فرص التداول ضمن أكثر من 5 آلاف درجة استثمار وسندات الشركات والسندات الحكومية ذات العوائد المرتفعة من جميع أنحاء العالم وباستخدام 20 عملة مختلفة. ومن المقرر أن يتم إطلاق الحل الجديد خلال شهر أكتوبر على ’ساكسو تريدر جو‘، منصة التداول على الأدوات والمنتجات المتعددة الخاصة بالبنك.

 

وسيجمع ’ساكسو بنك‘ بين براعته الفائقة في مجال التكنولوجيا وعلاقاته مع أكثر من 40 من أكبر مزودي السيولة في أسواق السندات لتزويد العملاء من الأفراد والمؤسسات بإمكانية وصول أكثر شفافيةً وكفاءةً وأقل تكلفةً إلى فرص تداول الدخل الثابت. ومن المنتظر أن تُحدث هذه الخطوة ثورةً في الطريقة التي يتداول المستثمرون السندات من خلالها – وهي عملية تنطوي في الوقت الراهن على ’طلب عرض الأسعار‘ بصورة يدوية من عدد قليل للغاية من البنوك، وفي بعض الحالات من مصرف واحد. في حين تتسم العملية الحالية بانعدام الكفاءة نظرًا لكونها لا تقوم باستكشاف عمق السيولة ونطاق الأسعار المتوفرة في السوق.

 

ويقوم مفهوم التداول الإلكتروني للسندات من ’ساكسو بنك‘ بتوصيل كل عميل مع سوق السندات العالمي بأكمله وفق طريقة مباشرة وتنافسية وشفافة وفعالة. ويتم توجيه كل واحد من أوامر السندات إلى مزاد تداول محسَن يضم نحو 40 من أكبر مزودي السيولة. وبفضل التكنولوجيا، تتم معظم صفقات التداول في غضون ثوان معدودة، إلا أن الجانب الأهم يتمثل بتحقيق العملاء لتوفير ضخم في النفقات بسبب الطبيعة التنافسية للبيئة متعددة المتداولين. وبحسب ملاحظات البنك، من شأن قدرة ’ساكسو بنك‘ على تزويد عملائه بحل تداول إلكتروني بالكامل وقابل للتوسع أن تمكنه من تحسين الأسعار وفق متوسط من 30 نقطة أساس بالنسبة لسندات الشركات وبين 5-10 نقاط أساس بالنسبة للسندات الحكومية.

وحظي المستثمرون من المؤسسات الكبيرة بإمكانية الوصول إلى التداول الإلكتروني لسندات الشركات والسندات الحكومية السائلة لبرهة من الزمن، إلا أن مفهوم التداول الإلكتروني للسندات لم يتوفر حتى الآن بين أيدي جزء كبير من قاعدة المستثمرين. ويتمثل هدف ’ساكسو بنك‘ بتغيير هذا الأمر وإضفاء صبغة ديمقراطية على مسألة الوصول إلى تداول فعال للسندات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...