web analytics

سبوتينك: تكشف حقيقة مرض أردوغان الغير قابل للشفاء

منذ تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى حالة إغماء أثناء صلاة عيد الفطر المبارك، تناقلت الصحافة التركية معلومات متناقضة بشأن الحالة الصحية للرئيس.

منذ تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى حالة إغماء أثناء صلاة عيد الفطر المبارك، تناقلت الصحافة التركية معلومات متناقضة بشأن الحالة الصحية للرئيس.



ووفقا للرواية الرسمية، فإن سبب إغماء أردوغان هو ارتفاع ضغط الدم المرافق لمرض السكري، حيث أعلن أنه بخير ويشعر بصحة جيدة، وفي المقابل أكدت مصادر من المخابرات الأمريكية قبل عدة سنوات إصابة الرئيس التركي بسرطان القولون غير القابل للشفاء.



وبحسب شبكة "سبوتينك" الروسية، في السنوات الأخيرة غالبا ما قام الزعيم التركي بإلغاء حضور أحداث هامة كانت مقررة سلفا، ففي أوائل شهر أبريل (في خضم الحملة الانتخابية)، ألغى كلمة كان عليه أن يلقيها في محافظة أرضوم ومدينة وان، عندها أعلن المكتب الصحفي للرئيس أردوغان أنه "فقد صوته". وعلى ما يبدو أنه ليس السبب الحقيقي وراء ذلك، فمن المعروف أن لدى أردوغان مشكلات في الأعضاء الداخلية وخاصة في البنكرياس، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية أجرى عمليتين على الأقل في القناة الهضمية، الأولى كانت في نوفمبر من عام 2011، والثانية في فبراير من عام 2012 وهذا ما تم تأكيده من قبل السلطات الرسمية. وفي أغسطس من عام 2013 تم نقله إلى المشفى بسبب آلام حادة في البطن، ولكن لم تؤكد الإدارة الرئاسية من إجراء عملية له في ذلك الوقت، حيث كانت المعلومات آنذاك في غاية السرية، ولم يتم الإفصاح عنها إلى الوقت الحالي.



كما أن السلطات تحاول في كل الوسائل منع وصول المعلومات الصحية عن أردوغان، ولكن لتسريبات "ويكيليكس" في عام 2012 مكان من المصداقية، حيث جاء في التسريبات أن الرئيس التركي يعاني من سرطان القولون غير القابل للشفاء، وكانت مجموعة الهاكرز "Anonymous" وراء تسريب هذه المعلومات، التي استطاعت الوصل منذ فترة ليست بالبعيدة إلى تقارير استخباراتية أمريكية سرية تفيد بمرض أردوغان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...