web analytics

سر مرض شريف إسماعيل الغامض

أعرف المهندس شريف إسماعيل منذ كان وزيرا للبترول فى أول حكومة بعد ثورة 30 يونية 2013، التى شكلها الدكتور حازم الببلاوى، ثم استمر وزيرا لنفس الحقيبة فى حكومتى المهندس إبراهيم محلب، الذى تولى منصبه فى فبراير 2014، ثم صار إسماعيل رئيسا للوزراء بدءا من سبتمبر 2015 وحتى هذه اللحظة.

صباح الخميس الماضى سافر إسماعيل إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية تتعلق بالجهاز الهضمى، وتستغرق ثلاثة أسابيع طبقا للمصادر المسئولة فى مجلس الوزراء.

اللغط حول صحة رئيس الوزراء مستمر منذ عودته من أداء فريضة الحج، أوائل شهر سبتمبر الماضى، وبالطبع حلق شعره، كجزء من المناسك، الأمر الذى فتح الباب أمام اجتهادات وإشاعات وتسريبات وتكهنات وأقاويل مختلفة.

كنت أتمنى ــ وقلت ذلك فى عدة مداخلات تليفزيونية ــ أن يصدر مجلس الوزراء وقتها بيانا سريعا يقول فيه حقيقة المرض الذى يعانى منه رئيس الوزراء. ليس عيبا أن يمرض الإنسان، كلنا نمرض، والمهندس شريف سبق له أن سافر ألمانيا فى رحلة علاجية حينما كان وزيرا للبترول فى يونية 2015، وتردد وقتها أن الأمر يتعلق بإجراء فحوصات فى القلب.

لا أعرف ولا أجزم بحقيقة المرض الذى يعانى منه المهندس شريف ــ شفاه الله ومتعه بالصحة والعافية ــ لكن أتمنى أن نتعلم فى المرات المقبلة من دروس الآخرين فى هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...