web analytics

سعر الدولار في مصر اليوم السبت

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه في نهاية تعاملات السوق السوداء، أمس الجمعة، مسجلا 13 جنيه للشراء مقابل 13.30 جنيه للبيع .

 

واستقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في تعاملات السوق الموازية، اليوم السبت 1-10-2016، على أسعار أمس الجمعة، لتسجل الورقة الخضراء 13.30 جنيه للبيع في معظم مناطق الجمهورية، بمعظم مناطق الجمهورية، فيما وصل سعر الدولار اليوم إلى 13.40 جنيه بالسويس، وسجل أعلى سعر للبيع في بورسعيد بلغ 13.45 جنيه  .

 

أفاد متعاملون في السوق الموازية للعملة الصعبة، أن أسعار صرف الدولار حافظت على استقرارها بنفس الوتيرة مقابل الجنيه المصري في تعاملات، الجمعة، ليستقر سعر الأمريكي عند مستوى 12.95 جنيه للشراء، و13.30 جنيه للبيع، وسط ندرة في المعروض من الورقة الخضراء بالسوق وزيادة في الطلب .

 

واستقر سعر الصرف الرسمي للدولار في التعاملات الرسمية بالبنوك، مسجلا 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفق أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

 

وقال مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن هناك توقعات بارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل العملة المحلية “الجنيه”، في السوق الموازي خلال الفترة المقبلة قد يقفز بالدولار إلى مستوى 14 جنيه، في ظل الوضع الحالي لسوق الصرف .

 

وأكد مصادر مصرفية في سوق الصرف، أن السوق السوداء للعملة، شهدت زيادة في الطلب على العملة الأمريكية وندرة حادة في المعروض من الدولار للبيع، وهو ما فتح الباب أمام المضاربين لرفع أسعار صرف الورقة الخضراء لأعلى مستوى، وزاد من حدة الأزمة امتناع شركات الصرافة عن بيع الدولار والاكتفاء بعمليات الشراء من الأفراد بكميات ضعيفة، ما ينذر بدفع السوق باتجاه حالة العطش للرفع من أسعار الصرف مجددا لتحقيق أرباح طائلة .

 

أشار خبراء ماليون في تقارير لهم، أن أزمة الدولار نتج عنها ارتفاع نسبة التضخم في مصر لمستويات قياسية، بعد ارتفاع أسعار معظم السلع الاستهلاكية والخدمات بنسب متفاوتة منذ مطلع العام الحالي، مشيرين إلى أن عدم توافر العملة الصعبة بالبنوك  دفع بالمستوردين للجوء إلى السوق السوداء للحصول على احتياجاتهم من العملة الأمريكية وبأسعار مرتفعة عن السعر الرسمي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...