web analytics
غير مصنف

شاب مصري يصنع سيارة.. وسعر البيع يبدأ من 60 ألف جنيه فقط.. أرخص من المستورد 5 أضعاف

في سابقة هي الأولى من نوعها تمكن شاب مصري من صنع أول سيارة مصرية في غاية الروعة والأناقة، وربما يصل سعرها لحوالي 60 ألف جنيه فقط لتكون بذلك ارخص من المستورد بـ 5 أضعاف على الأقل.

في واقعة الاولي من نوعها قام شاب مصري بتصنيع سيارة خشبية بمكونات مصرية بنسبة 70 % و في حوار حصري لـ”انفراد ”

بدأ تامر حسن شاب مصري خريج معد السينما قسم ديكور مقيم بمدينة طنطا يقص لنا بدايته مع مشروعه ان الفكرة اتت له عندما طالبه احد اصحاب معارض السيارات ان يصمم له ” ماكيت ” مجسم لسيارة خشبية كنوع من نواع الديكور و قام بتنفيذ العديد من الاشكال لهذه المجسمات علي هيئة تصميمات عالمية

وهو خريج معهد السينما قسم الديكور، وقال إنها استغرقت سنة واحدة فقط لاتمام اختراعه، بتكلفة لا تزيد عن 25 ألف جنيه، الابداع طغى على الجسم الخارجى للسيارة، بينما اكتفى فقط بشراء محرك السيارة و”عفشتها”: “فى اوروبا والدول المتقدمة فيه مصانع بمليارات عشان يصنعوا العربيات، لكن انا قدرت اصمم العربية قدام بيتى”، براءة الاختراع التى يسعى إليها اى مُبتكر استطاع “تامر” اقتناصها، ولكن مشكلته لا تكمن فى ذلك: “العربية مستحيل تترخص طبعا، بسبب قانون المرور.. وكأنك يا بوزيد ما غزيت”، وعن الفروق بين السيارة المصنوعة فى المصانع وسيارة “تامر” الخشبية يقول: “قدرة تحملها أقوى من الصاج.. وعملت بالفعل عليها اختبارات.. ده غير إنها آمنة جدا.. لأنه لو حصل لا قدر الله ماس فى العربية.. السواق هيكون فى أمان”.. واضاف مصمم السيارة ” دول كتير عرضت عليا تمويل مشروعي بالخارج.. لكنى رفضت.. نفسي اعمل مشروعى فى بلدى”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...