web analytics

شهود عيان لشامل 24: من لم يمت من أطفال اليمن بالسلاح قتله الجوع

روى شهود عيان لموقع شامل 24 المعاناة التي يعيشها أطفال اليمن من الجوع وقالوا إن من لم يمت منهم بالجوع قتله السلاح والعكس، و1لك في الحرب الدارة رحاها بين مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح من جهة والتحالف العربي الذي تقوده السعودية من الجهة الأخرى.

الخوخة (اليمن) – نظرات غائرة، عظام نائتة، وبطون منتفخة… هي بعض عوارض سوء تغذية يصيب عددا كبيرا من الاطفال في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اليمنية، في انعكاس لنزاع دام يضرب البلاد منذ عامين.

على سرير خشبي بدائي تحل الحبال بدلا من فرشته، يتمدد طفل نحيل يرتدي سروالا قصيرا اصفر اللون، باكيا، تحت الانظار القلقة لوالدته حياة احمد التي تحاول بما تيسر لها، ان تهدىء من روعه.

وتقول احمد "لا نملك ما نأكل. كان لرجالنا عادة الذهاب للصيد قبالة المخا وفي باب المندب، الا انهم لا يخرجون الى البحر بسبب الحرب والغارات".

تضيف السيدة المحجبة "نحن فقراء وليس لدينا شيء".

اما عائشة علي، فتبدي قلقا على حفيدها الذي يعاني سوء التغذية.

وتقول وهي تحمله "هو هادىء الآن، الا انه لم يتوقف عن البكاء طوال الليل. يعاني من سوء تغذية حاد ولا امكانات لدينا" لمساعدته.

ولا يعد سوء التغذية حالة طارئة على اليمن الذي كان من افقر الدول العربية حتى قبل اندلاع النزاع بين حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق صالح في العام 2014.

الا ان النزاع المتواصل، فاقم من سوء التغذية الذي يصيب خصوصا الاطفال.

ويقول المتحدث باسم منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في صنعاء محمد الاسعدي "سوء التغذية لدى الاطفال مزمن في اليمن".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...