web analytics

صحيفة : حفيد حسن البنا أصبح غير مرغوب فيه بفرنسا

قالت صحيفة “سلات” الفرنسية أن حفيد حسن البنا، طارق رمضان أصبح شخص غير مرغوب فيه في فرنسا، مشيرة إلى أن رمضان الذي كان يحظى في السابق بشعبية كبيرة لدى الحكومة الفرنسية والمسلمين لم يعد له تأثير يذكر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الفرنسية كانت تستغل من قبل التأثير الذي كان يشكله طارق رمضان على المسلمين في فرنسا خلال الأحداث الهامة، لكن بعد اعتداءات 13 نوفمبر الماضي، يبدو أن حكومة مانويل فالس لم تجد أي قيمة لرمضان من أجل تمرير رسالة ترابط وتلاحم وطني للمسلمين.
ولفتت الصحيفة إلى أن طارق رمضان ظهر كشخصية إسلامية عامة في أوروبا بعد أحداث 2005، فعلى الرغم من كونه ليشس بريطانيا، إلا أن وزارة الداخلية وحكومة توني بلير في لندن أوكلت إليه المهمة الصعبة وهي تمرير النصائح للمسلمين.
وتابعت الصحيفة بالقول أنه يبدوا أن رمضان يندم على مجده الزائل، فبعد أحداث شارلي إيبدوا وخلال ظهوره على أحدى القنوات، نطق رمضان بالقول:” يمكن أن أكون مفيدا”، قبل أن يضيف:” لأني لدي 30 عام من الخبرة بالميدان الفرنسي ولأني درست الإسلام والتزامي معترف به من قبل العديد من مسلمي فرنسا والخارج”، لكن هذا لم يدهش الحكومة الفرنسية ولم يحركها للاستعانة به.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...