web analytics

صدقي صبحي يشيد بالروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة

820142415316

أشاد وزير الدفاع بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى.

وطالب القائد العام رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة والحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى الدائم لمواجهة التهديدات المختلفة، التى تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره، مع الاهتمام بالتدريب الجاد والتركيز على المهارات التكتيكية والميدانية للمقاتلين، ورفع كفاءتهم البدنية، بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ المهام التى كلفها الشعب بها، للدفاع عن الوطن واستقراره .

وقد شهد هد الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية، بما يمكنها من مجابهة المخاطر والتهديدات المحتملة، وتنفيذ كل ما تكلف به من مهام لحماية الأمن القومى المصرى، وذلك تزامنا مع الإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية وفى إطار فعاليات المناورة الإستراتيجية التعبوية للقوات المسلحة “بدر 2014″.

بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية، الذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها القتالية لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف. وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عددا من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة.

 

وفى نهاية الإجراءات تفقد القائد العام معرضا للأسلحة والذخائر ونماذج للمضبوطات، التى تم ضبطها فى العديد من قضايا التهريب بالتعاون بين عناصر حرس الحدود وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية، المكلفة بتأمين الحدود. حضر إجراءات التفتيش قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. من ناحية أخرى قالت مصادر مطلعة لـ”اليوم السابع” إن الأيام المقبلة سوف تشهد تحركات مكثفة على الأرض من جانب القوات المسلحة فى سيناء، للقضاء على البؤر الإرهابية وفلول الجماعات التكفيرية المسلحة، وذلك من خلال دعم العناصر العاملة فى سيناء بمجموعات قتالية من الوحدات الخاصة، التابعة لأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، لتتولى عمليات مكثفة لتصفية قيادات الإرهاب بسيناء. وأوضحت المصادر أن الوحدات الخاصة التابعة للصاعقة والمظلات لم تتوجه إلى سيناء بعد فى انتظار إقرار الخطة التى وضعها الجيش الثانى الميدانى لتدمير معاقل التكفيريين جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، موضحة أن تلك القوات تنتظر المعلومات التى تقدمها المخابرات الحربية للقيادة العامة لتعمل من خلالها على الأرض، وتحقق أكبر قدر من الدقة فى إصابة الأهداف. وأشارت المصادر إلى أن اليومين الماضيين شهدا اجتماعات مكثفة بين قادة القوات المسلحة المعنيين بمكافحة الإرهاب فى سيناء، ومختلف الاتجاهات الإستراتيجية من أجل وضع التوصيات النهائية لاعتماد خطة مكافحة الإرهاب، وضرب المعاقل التكفيرية، والثأر لأرواح الشهداء، الذين طالتهم يد الغدر والخيانة يوم الجمعة الماضى.

 

وأكدت المصادر أن اجتماعات القادة شملت ضرورة التأكيد على اليقظة والاستعداد القتالى للقوات، على مدار الساعة والتحرك بكل قوة وحسم نحو مواجهة أى محاولات للاعتداء على المنشآت أو الوحدات العسكرية، مع التأكيد على ضرورة تصفية البؤر الإرهابية فى أسرع وقت ممكن، والتنسيق مع الشرطة المدنية فى استعادة الاستقرار والأوضاع الأمنية الهادئة فى سيناء خلال الفترة المقبلة، والتعاون مع أبناء القبائل السيناوية، وإقناعهم بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى عناصر أجنبية موجودة بنطاقات قبائلهم لمساعدة أجهزة الدولة فى القضاء على الإرهاب. من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى لـ”اليوم السابع” إن القوات المسلحة سوف تعلن بشكل رسمى عن نتائج العمليات العسكرية فى سيناء على مدار اليومين الماضيين، بتفاصيل كاملة، مؤكدا أنه يجرى الآن تدقيق أعداد القتلى والمصابين من الجماعات التكفيرية والعناصر المسلحة، التى أسقطتها الضربات الجوية لطائرات الأباتشى الهجومية، لافتا إلى أن أعداد القتلى من الجماعات الإرهابية تجاوزت العشرين قتيلا، حتى الآن. وأشار المصدر إلى أن الطيران المسلح سوف يواصل غاراته على قرى جنوب الشيخ زويد خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى تكثيف طلعات الاستطلاع والمراقبة الجوية لمعرفة أماكن اختباء الجماعات التكفيرية المسلحة، وتمشيط المنطقة الواقعة فى نطاق حظر التجوال بالكامل ورصد أى تحركات نوعية بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...