web analytics

صراع نجمات السينما على الدراما الرمضانية

ظهرت مهنة المحاماة في أكثر من عمل درامي يُعرض في شهر رمضان المقبل، ولكن المفارقة أن معظم المحامين في تلك الأعمال من النساء، في ظاهرة جديدة تشير إلى أن الفنانات كسرن احتكار الرجال لهذه المهنة وابتعدن عن الأدوار التي تهين قيمة المرأة.

ليلى علوي – هي ودافنشي

صراع نجمات السينما على الدراما الرمضانية

فمثلا حرص الفنانة ليلى علوي على عدم توقيع عقد الانضمام إلى مسلسل “هي ودافنشي” إلا بعد الانتهاء من كتابة غالبية السيناريو وتحديد شخصيتها بالأحداث بشكل دقيق يؤكد جديتها في تقديم أدوار تبتعد عن ابتذال وإهانة المرأة.

وتطل علوي في دراما رمضان المقبل وهي ترتدي روب المحاماة، حيث تجسد في مسلسل “هي دافنشي” دور محامية تتعرض لبعض المواقف الصعبة في حياتها، ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ظهور دافنشي.

وجاء تعاقد ليلى علوي على المسلسل بعد مفاوضات طويلة استمرت لأكثر من 4 أشهر لتتقاسم البطولة مع الفنان خالد الصاوي، ليكون آخر الأعمال المنضمة للسباق الرمضاني هذا العام.

غادة عادل – الميزان

صراع نجمات السينما على الدراما الرمضانية

وتخوض غادة عادل السابق الرمضاني بمسلسل “الميزان“، حيث تظهر في شخصية جديدة لم تقدمها من قبل في الدراما، وهي محامية شابة تتعرض للعديد من المواقف، وتنقلب حياتها رأسا على عقب لدفاعها عن الحق للحصول على حكم قضائي في قضية ترافع من أجلها.

وصوّرت غادة مشاهد من المسلسل بدار القضاء العالي، حيث تجري الأحداث فى إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة.

ويشارك في بطولة المسلسل باسل الخياط ومحمد فراج وأحمد فهمي وناهد السباعي وشيرين رضا وصبري فواز وبيومي فؤاد وأحمد العوضي وهنا الزاهد، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى.

فردوس عبدالحميد – الأسطورة

صراع نجمات السينما على الدراما الرمضانية

وتؤدي الفنانة فردوس عبدالحميد في مسلسل “الأسطورة” دور أم محامي فساد، وهو محمد رمضان الذي يؤدي شخصية شاب من أسرة متوسطة الحال، يدرس في كلية الحقوق، ويعاني من بعض المشكلات مع أسرته، خاصة بعد وقوعه في حب فتاة من أسرة راقية، لكن الفوارق الطبقية تمنع حبهما، خاصة بعد عدم قبوله للعمل في النيابة، لتنقلب أحلامه وآماله ويتغير مسار حياته، ليصبح “الأسطورة”، ولكن بطرق غير مشروعه، بعد تحوله إلى محام أسطوري، يلجأ لكل الأساليب المشروعة وغير المشروعة لتحقيق البراءة لموكليه.

ويشارك في بطولة المسلسل رجاء الجداوي، روجينا، هادي الجيار، نسرين أمين، عايدة رياض، ياسمين صبري، عماد زيادة، وعمر حسن يوسف، والمسلسل من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد سامي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...