web analytics

صرف العلاوة الدورية بأثر رجعي من يوليو عقب تصديق الرئاسة على قانون الخدمة المدنية

 

 

 

 

 

أكد المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أنه سيتم صرف العلاوة الدورية للعاملين بالدولة اعتبارا من شهر يوليو 2016، بأثر رجعي بمجرد صدور قانون الخدمة المدنية من الرئاسة والمتوقع خلال أيام إن لم يكن ساعات.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشة العمل التى نظمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والأدارة بعنوان "قانون الخدمة المدنية بين الواقع والمأمول " لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية للقانون ، وبدأت أعمالها اليوم وتستمر لمدة يومين بمشاركة ممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومديري مديريات التنظيم والادارة بالمحافظات وعدد من الاكاديميين .

وأضاف جميل، أن قانون الخدمة المدنية خطوة جرئية انتظرها الجميع لتحقيق الإصلاح الإدارى المنشود فى الدولة ،لافتا أن الدولة واجهت وتواجه منذ الحديث عن القانون سيل من الشائعات تتعلق بكل بند فى القانون،على الرغم من التأكيد دوما على أنه ليس الهدف منه إقصاء وحرمان البعض من مزايا أدبية ومالية للعاملين بل الإصلاح الادارى ومنح فرصة أكبر للمجتهدين خلال الفترة القادمة .

وأوضح أن القانون يواكب معطيات العصر الحديث ويستهدف جهاز إدارى كفء ويلبي طموحات المواطن فى الحصول على خدمة سريعة وبأفضل شكل، مشددا على أنه برغم أهمية صدور القانون إلا أن التحدي الحقيقي يكمن فى كيفية تطبيقه بصورة حقيقية وواقعية وبعقول مستنيرة تعي المقصود من القانون ، وتعول الدولة كثيرا على الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لقيادة قاطرة تطبيق القانون بفاعلية ، لذا لابد ان يكون جميع أعضاء الجهاز على درجة عالية من الوعي .

وأشار إلى أن الجهاز يعكف حاليا على تحديث قاعدة العمالة والحكومة والربط بين مديريات التنظيم والإدارة والجهاز لتحقيق تحديث دائم للبيانات بدون انقطاع ، مؤكدا على أهمية التواصل السريع والأليكتروني بين الجهاز والمديريات .

ونوه رئيس الجهاز إلى أنه بمجرد صدور القانون سيتم وضع جدول ثلاثي على الموقع الأليكتروني للجهاز يتضمن مادة القانون والقواعد والاجراءات التنفيذية المقترحة والمتوقع أن تشملها اللائحة وهو بمثابة المشروع الأولى للائحة إلى جانب مكان مخصص لان تدلي كل مديرية بمقترحاتها فى القواعد المقترحة .

وتابع قائلا : – إنه سينشر أيضا على موقع الجهاز قاعدة بيانات مفهرسة تتضمن كل الموضوعات المتعلقة بالشئون الوظيفية إلى جانب كل الإجراءات التنفيذية وكل الكتب الدورية التى تصدر عن الجهاز وكل أحكام مجلس الدولة الصادرة فى هذا الصدد ، كما يسعي الجهاز إلى عمل نموذج استرشادى لكل موضوع بحيث يسهل عى كل المخاطبين او المهتمين بقانون الخدمة المدنية معرفة أي تفاصيل تتعلق به .

ومن جانبها ، أوضحت سلوى طوبالة مدير مشروع التخطيط الفعال بالوكالة الامريكية للتنمية الدولية أن المشروع يتعاون مع الحكومة المصرية فى الإصلاح الأداري والتنمية المحلية ، مؤكدة أن المشروع يهتم بإعداد كوادر وخاصة الشبابية إلى جانب الكوادر الحالية التي تقدم الخبرة للشباب الذين سيصبحون قادة المستقبل.

وأضافت أن المشروع قام بتدريب 70 شابا حتي الآن وتم ضمهم لوزارة التخطيط وبدأ تدريبهم منذ عام ، بخبرات وجهود مصرية مع إلقاء نظرة على الخبرات الدولية للبدء من حيث انتهي الاخرين .

هذا المحتوى من

 

#الكلمات المتعلقة

قانون الخدمة المدنية المستشار محمد جميل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مجلس الوزراء لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

العابتسوقفيديو

الأكثر قراءة الآن

المزيد

 

أخبار متعلقة

المالية تعتمد الحساب الختامي لموازنة العام الماضي بعجز 339.5 مليار جنيه المالية تعتمد الحساب الختامي لموازنة العام الماضي بعجز 339.5 مليار جنيه

رئيس الوزراء: التجربة السنغافورية نموذج متميز للتنمية الاقتصادية رئيس الوزراء: التجربة السنغافورية نموذج متميز للتنمية الاقتصادية

"هيئة عامة للمتحف الكبير".. خطوة نحو القضاء على البيروقراطية – تقرير "هيئة عامة للمتحف الكبير".. خطوة نحو القضاء على البيروقراطية – تقرير

اﻵثار: إنشاء هيئة عامة لكل من المتحفين الكبير والحضارة اﻵثار: إنشاء هيئة عامة لكل من المتحفين الكبير والحضارة

اختيارات مصراوى

الأمانة العامة لدور الإفتاء تطلق "مرصد الجاليات المسلمة" لخدمة قضايا المسلمين بالخارج الأمانة العامة لدور الإفتاء تطلق "مرصد الجاليات المسلمة" لخدمة قضايا المسلمين بالخارج

لماذا لا يوجد "الشطاف" في أمريكا وأوروبا؟ لماذا لا يوجد "الشطاف" في أمريكا وأوروبا؟

فرج عامر: فييرا حصل على مستحقاته ولدينا إيصالات السداد فرج عامر: فييرا حصل على مستحقاته ولدينا إيصالات السداد

ماذا حدث للدولار في السوق السوداء اليوم بعد ارتباكها (تقرير) ماذا حدث للدولار في السوق السوداء اليوم بعد ارتباكها (تقرير)

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

 

اعلان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...