web analytics

طفل برازيلي عمره 3 سنوات يزن 70 كجم ولا يتوقف عن الأكل

1d4948ed-8bb1-4490-9c9b-1877061507c6
حالة مرضية نادرة يعانى منها طفل برازيلى، فعلى الرغم من أن عمره لم يتجاوز 3 سنوات إلا أنه يزن 70 كجم، وهو ما يعرضه لأضرار صحية خطيرة جداً حسبما أكد التقرير الذى نشر اليوم، بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.
المتلازمة تجعل الطفل لا يتوقف إطلاقاً عن تناول الطعام الغريب أن هذا الطفل المسكين كان يزن عند ولادته 2.9 كجم فقط، إلا أن والديه فوجئا أن وزنه يزداد كل شهر بمقدار 3 كجم تقريباً، وهو ما جعله يبدو منتفخاً وأصبح يعانى من مشاكل كبيرة فى المشى.
الأطفال المصابون بهذه المتلازمة يعانون من مشاكل فى المشى والتعلم وعند عرضه على المختصين، أكد الأطباء أن الطفل ميشائيل يعانى من متلازمة برادر – ويلى، وهو اضطراب جينى وراثى نادر، يجعل الطفل يشعر بالجوع المستمر ورغبة شديدة فى تناول الطعام دون توقف، ويحتاج غالباً إلى تناول الطعام من 3 إلى 6 مرات أكثر مقارنة بالأطفال فى نفس عمره، ورغم ذلك لا يتوقف الشعور بالجوع أبداً، وغالباً ما يعانى هؤلاء الأطفال من مشاكل فى التعلم وضعف العضلات ويتسمون بالعناد والغضب السريع.
المصابون بمتلازمة برادر – ويلى يتسمون بالغصب السريع والعناد وتحكى الأم أن الناس دائماً ما يقومون بإيقافها أثناء السير مع طفلها فى الشارع، ويطلبون التقاط بعض الصور التذكارية معه، مؤكدين لها أنهم لم يسبق لهم رؤية طفل صغير بهذا الحجم الضخم، وغالباً ما يسألون عن عمره ووزنه.
لا يوجد علاج نهائى للمرض حتى الآن وما زاد الطين بلة، أن هذا الطفل المسكين يعانى أيضاً من اضطراب فى الغدة الدرقية يساهم فى زيادة وزن بشكل أكبر، وأكد والداه أن كل الأدوية التى قاموا باستخدامها لم تجد نفعاً مع حالته.
المؤسف أنه فعلاً لا يتوفر حتى الآن أى علاج نهائى لمتلازمة برادر – ويلى، بينما يستخدم الأطباء فقط بعض الأدوية التى تخفف من أعراض المرض، وتسيطر قليلاً على الاضطرابات المصاحبة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...