web analytics

طوارئ بالسكة الحديد قبل العيد.. ولا زيادة في أسعار تذاكر القطارات الإضافية

 

أكدت مصادر مسئولة بهيئة السكك الحديدية، صدور تعليمات بمنع الإجازات لحين انتهاء فترة عيد الأضحى، والتواجد باستمرار على أرصفة المحطات، لحل أي مشاكل قد تطرأ أثناء التشغيل؛ ضمانا لمرور موسم العيد دون أي عراقيل تؤثر بالسلب على حركة القطارات.

 

 

 

وقالت المصادر لـ"الشروق"، إن خطة موسم العيد تشمل عدد من التعليمات، أهمها: تكثيف وجود مفتشي المبيعات والأمن الإداري عند شبابيك البيع؛ لكشف أي عملية بيع في السوق السوداء، وبيع 4 تذاكر فقط لكل فرد ببطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى انتهاء صيانة القطارات التي ستعمل على الوجهين القبلي والبحري، والتنبيه على العاملين بضرورة الاهتمام بنظافة القطارات.

 

وأضافت المصادر، أن الهيئة ستقوم بعرض المقاعد الشاغرة بكل قطار عبر شاشات العرض الموجودة بمحطة القاهرة؛ تسهيلا على جمهور المسافرين من الركاب عند حجز التذاكر، منوها إلى أن الهيئة ستوفر مقاعد إضافية في موسم العيد؛ لارتفاع عدد مستخدمي السكة الحديد في فترة العيد عن الأيام العادية.

 

وشددت المصادر، على عدم وجود زيادة في أسعار تذاكر القطارات الإضافية بأنواعها المختلفة، سواء المكيفة أو المميزة والمطورة الخاصة بمحدودي الدخل، خلال فترة العيد، مرجعة الهدف من تشغيل القطارات الإضافية خلال موسم العيد هو مواجهة الأعداد الكبيرة للمسافرين، وخاصة لمحافظات الوجه القبلي، في موسم العيد، والتخلص من التكدس والزحام الذي تشهده المحطات الرئيسية.

 

ورصدت "الشروق"، اليوم الثلاثاء، هدوء عملية البيع في شبابيك التذاكر بمحطة مصر برمسيس، حيث قال مصدر بالمحطة، إن السبب الرئيسي وراء حالة الهدوء على مدار اليومين الماضيين هو أن هذه الأيام هي المخصصة لبيع تذاكر القطارات قبل العيد بخمس أيام، مؤكدا أن حالة الزحام ستظهر في الأيام المخصصة لبيع تذاكر يوم الوقفة والأيام الأولى لعيد الأضحى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...