web analytics

طواريء بالإسكان لبدء توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة

 

عقد مسؤولو وزارة الإسكان اجتماعات مكثفة مع المكتب الاستشاري المسؤول عن التخطيط المبدئي للعاصمة الإدارية الجديدة بهدف بدء توصيل المرافق المختلفة للعاصمة.

ومن جانبه، قال المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي أنه تم البدء في مشروع تنفيذ خط المياه اللازم لأعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي والدراسات التصميمية والموقع العام لمحطات الطلمبات بمحطة مياه مدينة العاشر من رمضان كما تم إسناد تنفيذ الأعمال إلى شركة المقاولون العرب بداية سبتمبر الجاري بقيمة تقديرية حوالي 285 مليون جنيه وجاري تنفيذ الأعمال.

وتابع : سيتم العمل في مشروع خط المياه المعالجة لري المسطحات الخضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث سيتم تنفيذ خط مواسير قطر(1000مم) بطول حوالي 6.5 كم يبدأ من محطة الري المنفذة بموقع محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة القاهرة الجديدة (رافع سامكريت) حتى حدود موقع العاصمة الإدارية.

وقال أنه تم إعداد الدراسات التصميمية والمستندات الخاصة بالخط الناقل لمياه الري حتى حدود موقع العاصمة الإدارية وتم معاينة المكان المقترح لربط المياه من رافع سامكريت كما يجرى التنسيق للحصول على الموافقات المختلفة لتنفيذ أعمال الجسات المطلوبة للانتهاء من تصميم الأعمال الإنشائية بالرافع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...