web analytics
غير مصنف

عشرات الفلسطينيين ينظمون مسيرة تضامنية مع الأسرى في نابلس

طالب عشرات الفلسطينيين من أهالي محافظة نابلس، بضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال مسيرة نظمها “نادي الأسير” واللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس اليوم /الخميس/، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على سياسية الاعتقال الإداري، واحتجاجا على سياسة إدارة السجون بحق الأسرى.
وأكد أمين سر حركة (فتح) بنابلس جهاد رمضان ـ في كلمة اللجنة الوطنية لدعم الأسرى ـ دعم ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام .. مشيدا بدور القيادة في مساعيها لمحاكمة الاحتلال بخصوص ملف الأسرى، ودور المرأة في دعم صمود الحركة الأسيرة.
من جانبه، قال مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر إن النادي يتابع أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام من خلال الدائرة القانونية للمؤسسة .. مشددا على أهمية دعمهم على كافه المستويات المحلية والعربية والدولية.
في سياق متصل، طالب نادي الأسير في جنين اليوم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة العاملة في المجال الطبي بالاستجابة لنداء عائلة الأسير علي بسام صبري عطياني، الذي يعاني من وضع صحي سيئ.
وطالب بسام عطياني والد الأسير، منظمة أطباء حقوق الإنسان بالضغط على إدارة السجن من أجل إدخال طبيب من الخارج لعلاجه، خاصة أنه يعاني من مشاكل في القفص الصدري وضيق في التنفس، ولا يصرف له العلاج اللازم.
من جهته، حمل منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية عن حياته في ظل تراجع وضعه الصحي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...