web analytics

عـــاجـــل: إخواني يشتري موظف بالداخلية بنصف مليون جنيه مقابل بيانات الضباط

 

ألقت الأجهزة الأمنية، اليوم، القبض على إخواني عرض 500 ألف جنيه رشوة على موظف بوزارة الداخلية للحصول على صورة من ميزانية الوزارة وأسماء الضباط ومعلوماتهم، إلا أن الموظف أبلغ بالواقعة وتم ضبط المتهم وحبسه، وجارٍ التحقيق معه.

وكان اللواء محسن اليماني مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تبلغ من “م. ع.” (الموظف بمكتب المتابعة بالإدارة العامة لحسابات الشرطة بوزارة الداخلية)، ضد المدعو “إ. و. ا.” (صاحب مكتبة)، لعرضه عليه مبلغ 500 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تسليمه صورة من الميزانية الخاصة بالوزارة ومرتبات وحوافز الضباط، وزعم أنه سوف يبيعها لأحد الصحفيين أو النشطاء السياسيين دون ذكر اسمه.

تم تشكيل فريق بحث، بقيادة العميد طه عوض مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، وتحت إشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام، وأسفرت التحريات عن صحة البلاغ وعرض المتهم وشهرته “عصام”، مبالغ مالية كبيرة على الموظف على سبيل الرشوة مقابل تسليمه صور من ميزانية الوزارة للعام 2014 – 2015، ومرتبات وحوافز الضباط والأفراد بالوزارة.

قالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، “رفض الموظف الشريف الرشوة الضخمة وأبلغ عن المتهم، وتم تقنين الإجراءات ورصد اللقاءات بالصوت والصورة بين المُبلغ والمتهم الذي أكد له عرض الرشوة”.

وضبط المقدم علاء رحمو، والمقدم محمد عمارة المفتشين بالإدارة، المتهم وتم عمل المحضر اللازم بالواقعة، وتولى المستشار عمرو غراب رئيس نيابة عابدين، التحقيق تحت إشراف المستشار وائل شبل المحامي العام لنيابات وسط القاهرة، والذي أمر بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...