web analytics

فاروس تحافظ على القيمة العادلة لمدينة نصر عند 30.37 جنيه

نفى رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية، تعليق شركته أو شركات مصرية أخرى للاتفاقيات الموقعة مع الحكومة السعودية في مجال الإسكان.

 

وقال حسين صبور، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الخميس، إن تأخر تنفيذ المشروعات في السعودية يرجع إلى تركيز مجهودات الشركة في تنفيذ المشروعات المصرية.

 

وأشار صبور إلى أن الشركة تشهد ضغطاً بتنفيذ المشروعات خلال الفترة الحالية، متوقعاً عدم البدء في تنفيذ مشروعات بالسعودية قبل عام من الآن.

 

ونشرت رويترز، أن رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية أكد على تعليق الشركات العقارية المصرية العمل باتفاقيات في مجال الإسكان مع الحكومة السعودية، وسط توتر في العلاقات بين البلدين. 

 

ووقعت أربع شركات عقارية مصرية مذكرات تفاهم في مجال الإسكان مع وزارة الإسكان السعودية خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة في أبريل الماضي.

 

يُذكر أن شركة أرامكو السعودية أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية.

 

وجاء التعليق عقب تصويت مصر بداية أكتوبر 2016 لصالح القرارين الروسي والفرنسي في مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في حلب السورية، خلافاً للموقف السعودي، وهو ما انتقده المندوب الدائم للسعودية في مجلس الأمن.

 

وقضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، خلال يناير الماضي، ببطلان توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع السعودية، نهائياً، والتي تضمنت نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للمملكة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...