web analytics
غير مصنف

فتاة الـ«فيس بوك» فى حضن أسرتها بعد غياب 12 عاماً

ظلت فترة طويلة من عمرها فى انتظار من يمد لها يد العون، بعد أن فقدت منزلها وهى فى سن صغيرة، إلى أن عادت مرة أخرى إلى حضن أسرتها.

ظلت فترة طويلة من عمرها فى انتظار من يمد لها يد العون، بعد أن فقدت منزلها وهى فى سن صغيرة، إلى أن عادت مرة أخرى إلى حضن أسرتها.

«رحلة بهدلة» طويلة استمرت نحو 12 عاماً، كان لصورة انتشرت على موقع «فيس بوك» لفتاة مشردة بهيئة مرهقة للغاية، الفضل فى إنهاء تلك المأساة بعدما أثارت الصورة تعاطف الآلاف معها حتى وصلت إلى أسرتها، وأسهمت فى العثور على الفتاة الضائعة.

والدة «سلوى»: «عرفنا اللى حصل لها من النت».. وشقيقها: «هترجع زى الأول»

مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان»، اتخذت زمام المبادرة وقررت مساعدة سلوى عرابى، التى تبلغ نحو 22 عاماً من عمرها، فتحركت إلى المكان الذى تظهر فيه بالصور المنتشرة للفتاة، وعلم فريق الجمعية أن أحد الأشخاص قاد الفتاة لقسم شرطة الوايلى، ويقول محمود وحيد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، التى تعمل على إنقاذ المشردين: «تحركنا إلى القسم، فأخبرونا أنهم نقلوها لمستشفى الدمرداش، للكشف الطبى عليها، ثم إلى قسم ثان مدينة نصر التابع للمنطقة التى وجدت بها، ومن ثم للنيابة المسائية التى سلمتها لنا».

رحلة من الشارع إلى الدار، وهناك كانت الفتاة على موعد مع أسرتها التى تواصل معها فريق «معانا لإنقاذ إنسان»، ويضيف «وحيد»: «تواصلنا مع أهلها، ووفرنا طبيباً نفسياً لمتابعة حالتها، وخلال أيام هيكون طلع لسلوى بطاقة رقم قومى جديدة مع استمرار علاجها»، والدتها الحاجة «زكية أبوالعطا»، فى العقد السادس من عمرها، سارعت بالتحرك إلى مقر المؤسسة لرؤية ابنتها، وقالت: «عرفنا اللى حصل لها من النت، وكانت وحشانى، وسابت البيت وهى فى عمر 10 سنين، وما كناش نعرف مكانها، لكن الحمد لله إنها لسّه بصحتها وسلامتها». أما شقيقها «أسامة»، الشاب العشرينى، فكان بصحبة والدته فى أول زيارة للقاء «سلوى»: «أنا كنت أقرب حد ليها، ومش عايز أشوفها كده، المهم تتعافى وترجع زى ما كانت».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...