web analytics

فشل “النور” في الانتخابات.. يدفع “مخيون” لمهاجمة “الداخلية”

هاجم الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي، وزارة الداخلية بعد تكرر حالات القتل التي ظهرت في الاونة الاخيرة داخل أقسام الشرطة، قائلا: “كنا نتظركم بعد ثورة يناير أفضل من ذلك”.
وقال مخيون، فى بيان له عبر حسابه على “فيس بوك”، اليوم الأربعاء،: “لقد تكررت اعتداءات بعض أفراد الجهاز الشرطى على المواطنين وكذلك حالات الوفاة داخل أقسام الشرطة، ففى الوقت الذي يضحى فيه رجال الشرطة بحياتهم ويسقط منهم قتلى ومصابين وهم يقومون بواجبهم فى حراسة أمن الوطن والمواطنين، نجد بعض المنتسبين لهذا الجهاز يقوم بتشويه صورته وتوسيع الفجوة بينه وبين الشعب”.
وأضاف ” كنا نود ونأمل بعد ثورة 25 يناير والتى قامت يوم عيد الشرطة وبعد حادثى سيد بلال وخالد سعيد، أن يستوعب هؤلاء الدرس، مشددا على أن قوة الجهاز الأمنى فى تلاحمه مع الشعب وكسب ثقته ووده لا بالإستعلاء عليه وإهانته”.
وتسائل مخيون: “ماذا ينتظر من الشعب عندما يرى كل يوم فيديو لضابط شرطة وهو يهين مواطنا ويسبه أو يسحله فى الشارع أو يسمع عن مواطن تم تعذيبه فى قسم شرطة حتى الموت، مضيفا ” ألا يعلم هؤلاء أنهم بذلك يقودون البلد إلى مصير مظلم، وأنهم يقدمون أعظم خدمة للمتربصين بهذا الوطن، ويوسعون دائرة الكراهية ويجيشون الناس ضد الدولة؟ ففى النهاية الناس تحمل الرئيس المسئولية، ومن أراد أن يتأكد من ذلك فليشاهد ردود أفعال الناس وكلماتهم فى جنازة ضحية الاسماعيلية”، يقول تعالى ( ولقد كرمنا بنى آدم…) فلا يجوز أبدا إهانة متهم فضلا عن برئ”.
واختتم رئيس حزب النور قائلا: “نحن فى وقت تواجه فيه مصر أخطارا داخلية وخارجية نحتاج فيه إلى وحدة الصف وأن يكون الشعب ظهيرا وسندا للأجهزة الأمنية لا عدوا لها ، نريد جهازا أمنيا قويا قادرا على حماية الوطن وتحقيق أمن المواطنين فى إطار الدستور والقانون واحترام حقوق وكرامة الإنسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...