web analytics
غير مصنف

فنادق دبي.. سياحة دبى تشجع الفنادق على تطبيق استراتيجيات السياحة المستدامة

سياحة دبى تشجع الفنادق على تطبيق استراتيجيات السياحة المستدامة بنشر دليل المستخدم

النشرة الفندقية من شامل 24:   نشرت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” أول دليل مستخدم إلكتروني تفاعلي ضمن برنامج “دبي للسياحة المستدامة” لمساعدة الفنادق ومنشآت الضيافة على تطبيق حلول سريعة للإستدامة وذلك لرفع مستوى الأداء البيئي للفنادق وإحداث أثر إيجابي عبر الارتقاء بالأداء البيئي لقطاع السياحة .

النشرة الفندقية من شامل 24ويأتي هذا الدليل الجديد في إطار التزام “دبي للسياحة” بضمان الريادة لدبي والإرتقاء بأفضل ممارسات الاستدامة والمبادرات الخضراء وذلك وفق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الرامية إلى تحويل دبي إلى وجهة رائدة في مجال الاستدامة على مستوى العالم .

النشرة الفندقية من شامل 24:

وللحد من الأثر البيئي الشامل لصناعة السياحة يوفر دليل المستخدم حلولا عملية لأنشطة أساسية مثل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وإدارة النفايات وتفعيل دور موظفي الفنادق والنزلاء .. فيما تعتبر هذه الخطوة قاعدة انطلاق لتحقيق الأهداف الأساسية التي تتضمن الارتقاء بإجراءات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وذلك من خلال إطلاق أنشطة تساعد على تحديد وتطبيق السياسات الفاعلة والمحفزة فضلاً عن تطوير برامج تدريب وحملات توعوية ومبادرات خاصة بالاستدامة لجميع موظفي الفنادق والنزلاء.

وقال يوسف لوتاه المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في “دبي للسياحة” إن نشر دليل المستخدم يأتي انعكاسا للعمل المتميز الذي تقوم به “دبي للسياحة” في مجال السياحة المستدامة حيث يقدم الدليل إرشادات قيمة في ضوء “مبادرة دبي للسياحة المستدامة” ستساعد على إيجاد مستقبل مشرق لصناعة السياحة .

700 فندق

وأشار إلى أنه مع وجود أكثر من 700 فندق تعمل بكامل طاقتها التشغيلية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018 فقط فإن دبي بلا شك تتمتع بالإمكانيات التي تساعدها على ترسيخ مكانتها كنموذج عالمي للاستدامة وذلك من خلال ضمان تفاعل جميع منشآتها الفندقية مع الممارسات البيئية بأسلوب مهني ومسؤول.

تعاون

وأضاف لوتاه “من أجل ذلك قمنا بالتعاون مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص من أجل تحديد الأولويات التي تساعد على ضمان تزويد موظّفي الفنادق في دبي بالمعرفة الضرورية للحصول على نتائج إيجابية في جميع المنشآت الفندقية في دبي .. ومن هنا نأمل أن يعمل هذا الدليل كمرجع للفنادق وموظفيها للمساعدة على إحداث فرق كبير وسريع في مجال السياحة المستدامة.. ونحن على يقين من أن تلك المعايير ستلعب دورا حيويا في إنجاز أهداف الاستدامة الداعمة لمهمة الإستمرار في تطوير وتحسين قطاع السياحة في دبي .. ونتطلع إلى الاستمرار في العمل على دعم كافة المنشآت الفندقية في دبي وهي في طريقها لتحقيق هذا التوجّه الاستراتيجي“.

يذكر أن دليل المستخدم “12 خطوة نحو الاستدامة” تم تطويره بالشراكة مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء حيث يتم تطبيق جميع الإجراءات المذكورة في الدليل وفق التشريعات والقوانين والإجراءات الخاصة ببلدية دبي و “دبي للسياحة “.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...