web analytics
غير مصنف

فوركس- الدولار يتداول دون تغيير مقابل العملات الرئيسية

لم يطرأ تغيير يذكر على الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث بقي المستثمرون حذرين قبل صدور سلسلة من التقارير الاقتصادية الأمريكية خلال وقت لاحق من اليوم ، فضلا عن التحركات السياسية الجديدة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لم يطرأ تغيير يذكر على الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث بقي المستثمرون حذرين قبل صدور سلسلة من التقارير الاقتصادية الأمريكية خلال وقت لاحق من اليوم ، فضلا عن التحركات السياسية الجديدة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

فلقد استقر اليورو/دولار دون تغيير عند 1.0682، متجاوزا أدنى مستوى له في الأسبوع السابق البالغ 1.06699.

وتعرض اليورو لضغوط بعد أن أظهرت البيانات في وقت سابق أن التضخم السنوي الألماني تباطأ إلى 1.6٪ هذا الشهر من 2.2٪ في فبراير، وهو أعلى معدل منذ أغسطس 2012.

وجاءت البيانات بعد أن قال بيتر برايت كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي إن البنك لا يزال غير مقتنع بأن الارتفاع الأخير في التضخم سيكون ثابتا وأكد مجددا أن ضغوط التضخم الكامنة لا تزال ضعيفة.ومن المتوقع ان تصدر البيانات الاولية حول التضخم فى منطقة اليورو فى وقت لاحق اليوم.

واستمر الدولار مرتفعا بدعم من موجة من البيانات الأمريكية القوية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقارير يوم الخميس عن الناتج الاجمالي المحلي مطالبات البطالة الاولية.

..وفى وقت لاحق اليوم، كان من المقرر ان يوقع الرئيس الامريكى ترامب بالتوقيع على سلسلة من الأوامر التنفيذية تهدف الى تعريف الانتهاكات التي تسبب العجز الهائل في الميزان التجاري الامريكي، وكذلك التحرر من دفع الضرائب والرسوم المفروضة على المستوردات ضمن سياسة مكافحة الإغراق.

وقال وزير التجارة ويلبر روس ان احدى المهام الرئيسية عمل مراجعة رئيسية لاسباب العجز التجارى الامريكى بما فى ذلك "عدم مواءمة العملة".

ولم يحدث تغيير على الباوند/دولار ليستقر عند 1.2471 بعد أن بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا  ماي رسميا إجراءات خروج بريطانيا}} يوم الأربعاء من الاتحاد الاوروبي، وبدأت عملية التفاوض التي تستمر على مدى مدى عامين قبل بدء الانفصال الرسمي المحدد في أواخر مارس 2019.

ويترقب المشاركون في السوق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع من العام الحالي، والذي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق من يوم الجمعة.

و في مكان آخر، تراجع الدولار/ين بنسبة 0.10٪ ليتداول عند 111.81، متراجعا عن أعلى مستوى له في أسبوع ونصف الأسبوع عند 112.200 بين عشية وضحاها.

في وقت سابق من يوم الجمعة، أظهرت البيانات أن انفاق الاسر في اليابان انخفض بمعدل سنوي قدره 3.8٪ الشهر الماضي، مقارنة مع التوقعات بانخفاض 1.77٪.

وأظهر تقرير منفصل أن مؤشر اسعار المستهلكين في اليابان ارتفع بنسبة 0.2٪ في فبراير، على أساس سنوي، وذلك تمشيا مع التوقعات، وارتفع من نسبة 0.11٪ في الشهر السابق.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.08٪ ليسجل 100.36، مرتدا من أعلى مستوى له في أسبوعين ونصف الأسبوع من 100.477 التي سجلها يوم امس .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...