web analytics
غير مصنف

فوركس- الدولار يتراجع مقابل العملات الاخرى قبيل الانتخابات الامريكية

 

 

تراجع الدولار مقابل العملات الاخرى ، خلال تداولات اليوم الثلاثاء، فيما استمر التجار يترقبون نتائج سباق الانتخابات الرئاسية بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بنسبة بنسبة 0.17٪ ليصل 97.61.

وارتفعت معنويات الأسواق يوم امس الاثنين، فيما حصلت السيدة كلينتون على الدعم ، بعد ان ذكر مكتب التحقيقات الفدرالي بإنه لا يوجد هناك تهمة للسيدة هيلاري كلينتون بخصوص استخدام البريد الالكتروني الخاص ، مما القى بظلاله على حملتها الانتخابية.

ومن المتوقع ان يكون فوز كلينتون أقل إرباكا للأسواق المالية من فوز لترامب وسيعزز الحال بالنسبة لقضية رفع سعر الفائدة بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفدرالي المقرر في كانون الاول/ديسمبر.

وتسعر الأسواق حاليا فرصة رفع سعر الفائدة بنسبة 76.3 ٪ وذلك خلال اجتماع كانون الاول/ديسمبر، وفقالأداة متابعة الفائدة الفيدرالية Investing .com .

وتميل التوقعات برفع أسعار الفائدة إلى تعزيز الدولار، وارتفاع تكاليف الاقتراض التي تجعل العملة أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.

فيما حذر المحللون من أن البنك المركزي الأمريكي يمكن ان يبقي معدلات الفائدة دون تغيير إذ اكانت نتائج الانتخابات ستحدث تقلبات في السوق.

و تراجع الدولار قليلا مقابل اليورو، مع ارتفاع اليورو/دولار ليتداول عند 1.1057 واستقر أمام الين كملاذ آمن، مع تداول الدولار/ين عند 104.49.

وصرح وزير المالية الياباني تارو اسو يوم الثلاثاء ان طوكيو سوف تحتاج للرد على التحركات في أسواق العملات إذا كانت نتائج الانتخابات الامريكية ستتسبب في ارتفاع مفاجئ في سعر صرف الين.

واستقر البيزو المكسيكي مقابل الدولار، مع تداول الدولار/بيزو عند 18.60 بعدما تراجع باكثر من 2٪ يوم امس الاثنين.

وكانت العملة المكسيكية حساسة للتطورات في الانتخابات وسط مخاوف من أن فوز ترامب قد يضر باقتصاد البلاد

وارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.29٪ ليصل إلى 1.2431.

في الوقت نفسه، تراجع الأسترالي/دولار بنسبة 0.21٪ ليتداول عند 0.7721.

واستمرت المعنويات ضعيفة اتجاه الدولار الاسترالي بعد ان اظهرت بيانات ان واردات وصادرات الصين تراجعت أكثر من المتوقع في تشرين الاول/اكتوبر ذلك، مع تراجع كل من الطلب المحلي والعالمي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...