web analytics
غير مصنف

فوركس – الدولار يتراجع وقرارات الفدرالي تعزز الدولار الاسترالي

 تراجع الدولار الى أدنى مستوياته في شهرين ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الخميس بعد أن عرض احدث بيان لاجتماع الاحتياطي الفدرالي بعض خططه ومشاريعه حول رفع سعر الفائدة لهذا العام.

فلقد تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.26٪ ليسجل 99.43، وهو أدنى مستوى منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر

وكان من نتائج مجلس الاحتياطي الفدرالي استمرار تمسك صانعي السياسة برأيهم أن الاقتصاد لازال يتحسن وان النمو الاقتصادي مستمر حتى في الوقت الذي سيتم به تشديد السياسة الاقتصادية في الاشهر المقبلة.

ولم يذكر البيان أي إشارة واضحة حول توقيت رفع معدل الفائدة القادم، بينما يترقب المسؤولون تقييم الأثر الاقتصادي المحتمل للسياسات االلينة لإدارة ترامب وتصريحاته الأخيرة حول العملات.

ويوم الثلاثاء ارتفع اليورو بعد ان اتهم كبير المستشارين للشؤون التجارية في حكومة ترامب المانيا باستغلال العملة قائلا انها تتداول باليورو باقل من قيمته بشكل سيء مشيرا الى ان في ها الامر استغلال لامريكا وشركائها التجاريين.

وفي تصريحات منفصلة، انتقد ترامب اليابان والصين، قائلا انها تقوم بتخفيض قيمة عملاتها لغير صالح الولايات المتحدة

واثر البيان على قيمة الدولار ولم تنجح مجموعة البيانات الاقتصادية الامريكية المتفائلة التي صدرت يوم امس الاربعاء في تعزيز قيمة الدولار.

وذكر معهد ادارة التوريدات ان مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي ارتفع إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين في كانون الثاني /يناير كما أظهر تقرير الوظائف الغير الزراعية ان الوظائف في القطاع الخاص قد تحسنت الشهر الماضي.

وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.51٪ ل112.66، غير بعيد عن عن أدنى مستوياته في تسعة أسابيع ويوم الثلاثاء البالغ 112.07 .

بينما ارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.33٪ ليسجل 1.0802.

وارتفع ايضا الباوند/دولار بنسبة 0.23٪ ليتداول عند 1.2689 قبل اجتماع بنك انجلترا للسياسة النقدية وتقرير التضخم الذي يصدر خلال وقت لاحق من اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن ان يقوم بنك انجلترا بمراجعة توقعات النمو والتضخم خلال الاجتماع، فيما من المتوقع ان تؤثر حالة عدم اليقين من قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (البريكزت) على معنويات السوق.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الاسترالي/دولار بنسبة 0.99٪ ليصل إلى 0.7663 بعد ان اظهرت بيانات ان الفائض التجاري سجل اعلى مستوى له على الاطلاق في كانون الاول/ديسمبر على خلفية ارتفاع السلع الأساسية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...