web analytics
غير مصنف

فوركس- الدولار يحافظ على ارتفاعه مقابل العملات الاخرى

حافظ الدولار على ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية الأخرى في تداولات هادئة لليوم الاربعاء، ليتداول قرب اعلى سعر له في اسبوع ، مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع السياسة الاخير لمجلس الاحتياطي الفدرالي ، وسط توقعات متزايدة لرفع سعر الفائدة في اذار/مارس.

حافظ الدولار على ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية الأخرى في تداولات هادئة لليوم الاربعاء، ليتداول قرب اعلى سعر له في اسبوع ، مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع السياسة الاخير لمجلس الاحتياطي الفدرالي ، وسط توقعات متزايدة لرفع سعر الفائدة في اذار/مارس.

فلقد تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.24٪ ليصل إلى 1.0512، وهو أدنى مستوى منذ 11 كانون الثاني //يناير.

واستمر الطلب على الدولار مدعوما بتصريحات المسؤولين من بنك الاحتياطي الفيدرالي التي أكدت التوقعات برفع أسعار الفائدة.

وذكر رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء انه يتوقع ان يقوم مجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي كليفلاند لوريتا ميستر الاثنين انها ستكون "مريحة" رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي اشتدت الضغوط التضخمية.

ويترقب المستثمرون محضر اجتماع البنك الفدرالي وذلك بحثا عن مؤشرات جديدة حول وتيرة رفع سعر الفائدة.

وكان مجلس الاحتياطي الفدرالي قد رفع أسعار الفائدة في كانون الاول/ديسمبر سابقا وذكر الى انه يمكن رفع معدلات الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

من جهة اخرى، تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.20٪ ليسجل 1.2445 بعد ان ذكر مكتب الاحصاءات الوطنية في تقرير له ان الناتج الاجمالي المحلي في المملكة المتحدة توسع بنسبة التعدل الموسمي وقدره 0.7٪ في الربع الرابع، فيما توقع الاقتصاديون ان تكون القراءة غير معدلة عند 0.66٪. ونما الاقتصاد في المملكة المتحدة بنسبة 0.6٪ في الربع السابق.

وعلى اساس سنوي نما الاقتصاد البريطاني في المملكة المتحدة بنسبة 2.0٪ في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 كانون الاول/ديسمبر، مخالفا التوقعات ان تبقى دون تعديل عند 2.22٪. وكان الاقتصاد البريطاني قد نما بمعدل سنوي بلغ 2.2٪ في الربع الثالث من 2016.

وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.55٪ ليسجل 113.05، في حين ارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.30٪ ليتداول عند 1.01255.

واستقر الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع تداول الأسترالي/دولار ، عند 0.7679 والنيوزيلندي/دولار عند 0.71622.

وأفاد مكتب الإحصاءات الأسترالي في وقت سابق ان بناء العمل انخفض بنسبة 0.2٪ في الربع الرابع، مقارنة مع توقعات لزيادة 0.33٪.

وأظهرت البيانات أيضا أن مؤشر اسعار الاجور ارتفع بنسبة 0.5٪ في الربع الأخير، وذلك تمشيا مع  التوقعات.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار/كندي بنسبة 0.39٪ ليتداول عند 1.3193، وهو أعلى مستوى منذ 8  فبراير.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.15٪ ليسجل 101.60، وهو أعلى مستوى منذ 155 شباط/فبراير .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...