web analytics
غير مصنف

فوركس- اليورو يرتفع مقابل العملات الاخرى

 

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار كما سجل اعلى سعر له مقابل الباوند بعد ان صرح رئيس البنك المركزي الاوروبي انه لم يناقش تمديد برنامج التحفيز في جلسة اليوم الخميس.

فلقد ارتفع اليورو/دولار ليسجل 1.1327 في أعقاب التصريحات على الفور، قبل أن يتراجع إلى 1.1270.

كما ارتفع اليورو/باوند ليسجل أعلى مستوى من 0.8493، وهو اعلى سعر منذ 1 ايلول/سبتمبر.

وفي ختام اجتماع السياسة النقدية و رفع البنك المركزي الأوروبي توقعات نمو 2016 إلى 1.7٪ من 1.6٪، ولكنه خفض توقعات النمو لعام 2017 من 1.7٪ إلى 1.6٪.

وقال دراجي ان السياسة النقدية الحالية هي فعالة و ان التغييرات على توقعات نمو البنوك ليست كبيرة وذلك لتبرير قرار التصرف.

وأكد مجددا أنه ينبغي أن لا يكون هناك شك في الإرادة، والقدرة لدى البنك المركزي الأوروبي على اتخاذ المزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر.

وأكد دراجي أن البنك المركزي الأوروبي سوف يقوم بتشغيل البرنامج الشهري شراء الأصول حتى مارس 2017 أو ما بعد ذلك إذا لزم الأمر، حتى يتم تحقيق "تسوية لتحيقق الاستقرار في التضخم".

وتداول مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 94.78، غير بعيد عن أدنى مستوياته اليوم عند 94.45.

بعد أن أظهرت بيانات أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية هبطت إلى ادنى مستوى في ستة أسابيع و خلال الأسبوع الماضي وبعد ان امتنع البنك المركزي الأوروبي عن تنفيذ أي تدابير تحفيزية إضافية في اجتماع السياسة النقدية.

ففي التقرير الرسمي الذي صدر في وقت سابق اليوم، ذكرت وزارة العمل الامريكية أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بمطالبات للحصول على إعانات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 3 أيلول/سبتمبر قد إنخفض بمقدار 4 ألاف شخص إلى ما مجموعه 259 ألف شخص، من 263 ألف في الأسبوع الذي سبقه. وكان المحللون يتوقعون أن إرتفاع مطالبات تعويض البطالة بمقدار ألفي طلب إلى ما مجموعه 265 ألف طلب.

وتراجع الدولار/ين ليتداول عند 101.67.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...