web analytics
غير مصنف

فوركس- اليورو يسجل ادنى مستوياته في 6 اسابيع بسبب المخاوف السياسية

تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الاربعاء، وانخفض دون مستوى 1.05 دولار، وتراجعت الاسعار بسبب مزيج من المخاوف حول الاوضاع السياسية الأوروبية وتوقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الاربعاء، وانخفض دون مستوى 1.05 دولار، وتراجعت الاسعار بسبب مزيج من المخاوف حول الاوضاع السياسية الأوروبية وتوقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

فلقد تراجع اليورو/دولار ليتداول عند 1.0494، وهو أدنى مستوى منذ 11 كانون الثاني/يناير كما تراجع اليورو بنسبة 0.31٪ ليسجل 1.0503 الساعة 10.400 بتوقيت جرينتش.

وتعرضت العملة الموحدة لضغوط البيع، وسط مخاوف بشأن تأثير البريكزت على الاقتصاد على غرار الانتخابات الامريكية ومفاجأة فوز ترامب والصدمة ايضا من نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا.

وازدادات مخاوف المستثمرين من أن فوز مرشح اليمين المتطرف مارين لوبان، والتي تعتبر الاوفر حظا للفوز في الجولة الاولى من الانتخابات، قد تؤدي إلى خروج البلاد من منطقة اليورو.

ولم يبد اليورو رد فعل يذكر بعد ان اظهرت بيانات ان معدل التضخم السنوي منطقة اليورو ارتفع بنسبة 1.8٪ في كانون الثاني/يناير.

وأظهر تقرير آخر يوم الاربعاء ان ثقة الشركات الألمانية ارتفع بشكل غير متوقع في شباط/فبراير باعتبارها أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ليعاود الرجوع الى المسار الصحيح بعد بداية حذرة لهذا العام.

وتراجع اليورو بحدة أمام الين كملاذ آمن، مع تراجع اليورو/ين بنسبة 0.99٪ ليتداول عند 118.63، وهو أدنى مستوى منذ 299 تشرين الثاني/نوفمبر.

واستردت العملة الموحدة بعض الخسائر مقابل الجنيه بعد ان اظهرت بيانات أنه في حين ان بريطانيا سجلت أسرع معدل للنمو في السنة في الربع الرابع، فلقد تم تنقيح النمو لمدة عام كامل الى منخفض.

وتداول اليورو/باوند عند 0.8429، متراجعا بنسبة 0.24٪ لليوم بعد انخفاضه في وقت سابق الى 0.8403، وهو أدنى مستوى منذ 211 كانون الاول/ديسمبر.

واستمر الطلب على الدولار مدعوما بتصريحات المسؤولين من بنك الاحتياطي الفيدرالي التي أكدت التوقعات برفع أسعار الفائدة.

وكان آخر رفع لمجلس الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة في كانون الاول/ديسمبر وأشار إلى أنه يمكن ان يتم رفع معدلات ثلاث مرات هذا العام.

ووفقا لأداة مراقبة مجلس الاحتياطي الفدرالي Investing.com. يتوقع التجار رفع سعر الفائدة 22٪ من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه القادم في آذار/مارس. وهناك فرصة لزيادة سعر الفائدة في ايار/مايو بنسبة 50% بينما تقدر احتمالات رفع سعر الفائدة في حزيران/يونيو 73%.

وذكر رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء انه يتوقع ان يقوم مجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي كليفلاند لوريتا ميستر الاثنين انها ستكون "مريحة" رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي اشتدت الضغوط التضخمية تصل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...