web analytics

فوركس وأسعار العملات والذهب

 

الأسهم اليابانية تتراجع للمرة الأولى فى 5 جلسات بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع منخفضة للمرة الأولى فى خمسة جلسات ،بفعل عمليات تصحيح وجني الأرباح ،بالإضافة إلى انتعاش الين بعد أطول موجة خسائر منذ تموز يوليو 2014  ،يأتي هذا قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية والتي تنتظر الأسواق بحثا عن دلائل جديدة حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي منخفض بنحو 39.01 نقطة أو 0.23 بالمئة إلي 16,860.09 نقطة ،وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 3.32 نقطة أو 0.25 بالمئة إلي 1,350.61 نقطة. 

 

وعلى الرغم من هذا التراجع غير أن مؤشرات السوق الياباني حققت مكاسب على مدار الأسبوع بنحو 2.5 بالمئة ،بدعم من الصعود الواسع لشركات التصدير خاصة شركات صناعة السيارات التي تستفيد من ضعف العملة المحلية "الين" فى تعظيم إيراداتها الخارجية.

 

ارتفع الين خلال تعاملات السوق الأسيوية يوم الجمعة بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى طريقه لإنهاء أطول موجة من الخسائر منذ تموز يوليو 2014 استمرت على مدار ثمانية أيام متواصلة ،سجل خلالها أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 104.15 ين لكل دولار أمريكي.

 

انخفض سهم سفن القابضة بنسبة 5 بالمئة بأكبر خسارة يومية فى ثلاثة أشهر ،بعدما كشفت ثاني أكبر شركات التجزئة فى اليابان عن خطة إعادة هيكلة لتصفية بعض المتاجر.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بأقل من 0.1 بالمئة ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة قبل صدور بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي لشهر أيلول سبتمبر والتي تصدر فى وقت لاحق اليوم.

 

وتترقب الأسواق هذه البيانات بحثا عن دلائل جديدة  لقيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة فى كانون الأول ديسمبر القادم.

 

أكمل من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...