web analytics

قصة “الحلاق” الذي خالف تعليمات عبد الناصر

 

 

 

 

على مدار (60 عامًا) استقبل مشاهير الفن والسياسة والغناء داخل صالون الحلاقة الخاص به، حيث توافد عليه ما يصفهم بـ”صفوة المجتمع”، نظرًا لـ”الصنعة والموهبة” التي منحه الله إياها، والتي مكنته من دخول قصور الرئاسة، ليحلق لرئيسين مصريين متعاقبين وهما “أنور السادات وحسني مبارك”.

 

إنه محمود لبيب، المعروف بـ”حلاق الرؤساء”، الذي بدأ مسيرته إبّان عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، حيث جمعته الظروف والمناسبات بعبد الناصر أكثر من مرة، بالرغم من أنه لم يحلق له مطلقًا.

 

يروي لبيب، مواقف طريفة وحميمية جمعته به، بدأت منذ أن كان: ” أولاد عبدالناصر يأتون لي في محل الشواربي مع أصحابهم وكان من بينهم جمال ابن الرئيس السادات لأقص شعرهم”، مشيرًا إلى أن: ” دخلت بيت الرئيس عبدالناصر 8 مرات؛ منها مرة أثناء حفل زفاف حاتم صادق على ابنته في المعمورة ومرة أخرى في حفل زفاف أشرف مروان في القاهرة”.

 

حلاق الرؤساء، يُعتبر أول شخص إبّان حكم عبد الناصر، يخالف تعليماته، وذلك بحسب أحد الصحفيين الأمريكان، يرجع محمود لبيب، ذلك إلى أنه :” ذات مرة طلب الرئيس منى إني أقصر السوالف التي كانت موضة آنذاك، لنجله حكيم؛ فقلت له حاضر، وكان حكيم يصر عليها وأرضيت حكيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...