web analytics

“قناة السويس” توقع مذكرة تفاهم مع “موانئ سنغافورة العالمية”

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مذكرة تفاهم مع شركة موانئ سنغافورة العالميةPSA International) ) لدراسة إدارة وتشغيل وتسويق محطة حاويات جديدة بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك في إطار بدء التنفيذ الفعلي لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وقال بيان صحفي، للهيئة، إن الفريق مهاب مميش، وقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري، كما قام بالتوقيع ممثلا للجانب السنغافوري- تان تشونج مينج، المدير التنفيذي لمجموعة موانئ سنغافورة العالمية.

وأضاف البيان أن التوقيع جاء كواحدة من النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنطقة شرق آسيا لبحث أوجه التعاون المشترك مع عدد من قادة الدول الآسيوية منها الصين، وإندونيسيا، وسنغافورة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون بين الجانب المصري والسنغافوري لإدارة وتشغيل محطة حاويات جديدة بشرق بورسعيد، بحيث تقدم الشركة السنغافورية المساعدة الفنية في مجال تطوير وتسويق محطة الحاويات ومراجعة معايير تصميم المحطة والساحة الخلفية من الناحية التشغيلية وفقاً للمعايير العالمية.

وتقدم الشركة المعلومات حول المتطلبات التشغيلية للبنى التحتية والمرافق من كهرباء ومياه والتقنية المعلوماتية وغيرها، كما تقوم الشركة طبقا للاتفاق بدراسة الجدوى الفنية والتجارية والمالية والاقتصادية للمشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...