web analytics

“قياس” يختتم اختبار القدرات العامة ويؤكد استمرارية المحوسب طوال العام

أنهى المركز الوطني للقياس عقد اختبار القدرات العامة الفترة الثانية (الورقيّة) للعام الدراسي 1437هـ -1438هـ، في حين أن التسجيل في الاختبارات المحوسبة مستمر طوال العام.

أنهى المركز الوطني للقياس عقد اختبار القدرات العامة الفترة الثانية (الورقيّة) للعام الدراسي 1437هـ -1438هـ، في حين أن التسجيل في الاختبارات المحوسبة مستمر طوال العام.

وذكر مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام والمتحدث الرسمي لقياس إبراهيم الرشيد، أن المركز انتهى من إجراء اختبار القدرات العامة للفترة الثانية وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز.

وأضاف الرشيد أن اختبار القدرات العامة يعد أحد شروط القبول في مؤسسات التعليم الجامعي والقطاعات العسكرية لطلاب المرحلة الثانوية العامة، وسيكون إعلان نتائج الاختبار بمشيئة الله في 17 إبريل 2017م، وذلك عبر موقع المركز الإلكتروني  WWW.QIYAS.ORG

وأشار مدير الإعلام والاتصال إلى أن التسجيل للاختبارات عبر الحاسب الآلي مستمرة ومتاحة للمتقدمين والمتقدمات بشكل يومي وعلى مدار العام، حيث يهدف مشروع الاختبارات المحوسبة لتوفير مرونة في أوقات الاختبار، ورفع الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية متطورة، وسهولة التعامل مع أنواع الاختبارات والنماذج المختلفة للأسئلة وخاصة الأسئلة التي تعتمد على الصوت والصورة والاستماع والتحدث، وتوفير بنية موحدة لجميع المستفيدين مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، والوصول بهذه الخدمة والتقنية للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف أنه ضمن الخطة الإستراتيجية لافتتاح المقرات افتتح المركز مقراً جديداً في محافظة محايل عسير والذي يعد المقر رقم (55) على مستوى المملكة، بالإضافة إلى وجود (20) مقراً دولياً.

الجدير بالذكر أن قياس يقدم خدمة الدعم للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر حسابه في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...