web analytics
غير مصنف

كاميرون: بريطانيا قد تستقبل 20 ألف لاجئ سوري هذا العام

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، إن بلاده قد تستقبل نحو 20 ألف لاجئ سوري هذا العام، مشددًا على أنه لن يتم ترحيل الأطفال عند بلوغهم 18 عامًا.
وأضاف كاميرون – في مجلس العموم بعد ظهر اليوم – أنه لا يوجد حد لعدد السوريين الذين يمكن استقبالهم قبل نهاية العام الجاري، ومع ذلك فإنه من غير المتوقع أن يتخطى عدد المقبولين عن الرقم الذي تم إعلانه يوم الاثنين”.
ورفض كاميرون ادعاءات زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار السابق بادي أشداون أن سياسة اللجوء التي تتبعها الحكومة تعني أنه سيتم ترحيل أطفال اللاجئين السوريين عند بلوغهم 18 عامًا.
وتسبب وعد كاميرون يوم الاثنين الماضي في أن بلاده ستقبل ما يصل إلى 20 ألف لاجئ سوري على مدار 5 سنوات في انتقادات من جانب بعض الأحزاب، التي أشارت إلى أن الحكومة البريطانية لا تقوم بما يكفي للمساعدة في أزمة اللاجئين الحالية، بالنظر إلى الأرقام التي تقبلها الدول الأوروبية الأخرى.
وقال كاميرون “التزمنا بقبول 20 أف شخص، لا يوجد حد لكمية الناس الذين يمكن أن يصلوا في السنة الأولى”، وأضاف “علينا أن نذهب إلى المخيمات، والعثور على اللاجئين هناك، والتأكد من حصولهم على مساكن، علينا أن نوفر المدارس للأطفال.”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...